العرب تريند

مساعدة اممية لمخيم الهول قيمتها اكثر من 4 مليون دولار

قال القسم الصحفي لمكتب الأمم المتحدة في سوريا، إنه خصص مبلغ 4.3 مليون دولار مساعدات إنسانية لمخيم “الهول” للنازحين بمنطقة الجزيرة شمال شرقي سوريا، وتم تخصيص المبلغ عبر الصندوق الإنساني السوري (SHF) التابع للأمم المتحدة، واضاف المكتب الصحفي، انه سيتم صرف هذه الأموال على شراء الخيام والبطانيات ومياه الشرب ومستلزمات النظافة، وتوسيع المخيم.

وسوف تشارك 42 منظمة في تقديم هذه الأموال، كمساعدة فورية لعشرات الآلاف من سكان المخيم، الذي يحتوي نزلاء 90٪ منهم اطفال ونساء، وفق ما ذكرت كورين فليشر، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا.

ومن المقرر ان يخصص الصندوق الإنساني السوري، مبلغ 12 مليون دولار، من الاحتياطي العام لديه، لصرفه على تقديم الخدمات في مجال الرعاية الصحية والتغذية والمياه والتعليم، كما ينوي تخصيص 80 مليون دولار لتمويل المساعدات الإنسانية في سوريا، وبلغت قيمة المساعدات للصندوق في 2018 حوالي 37 مليون دولار.

الى ذلك كانت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، المشرفة على مخيم الهول، اعلنت في اخر احصائية لها، ان عدد نازحي المخيم وصل الى 73 ألف شخص، يعيش 19 ألفا منهم في الخيام، عقب تدفق اعداد كبيرة من المدنيين وعوائل تنظيم داعش من بلدة الباغوز، الى المخيم بالشهر الماضي، جراء المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية والتنظيم شرق الفرات بريف ديرالزور الشرقي.

المصدر
الاتحاد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى