رياضة تريند

“ظهرت معادن النجوم”.. أبو تريكة يشيد برفع محرز لعلم فلسطين و”يلمح” لمحمد صلاح

عربي تريند_ علّق نجم المنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، على مبادرة النجم الجزائري رياض محرز، برفع العلم الفلسطيني بعد تتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي.

وقال أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي لمباراة السيتي وإيفرتون التي انتهت بفوز الفريق السماوي بخمسة أهدف نظيفة، إن “فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة “أظهرت لنا معادن النجوم”.

وأضاف أبو تريكة: “المواقف الإنسانية فقط هي ما تبقى، أنت لست لاعب كرة فقط، أنت لازم تتحول من نموذج في مجال شغلك لقدوة وصاحب رسالة”.

وتابع: “معلش السادة المشاهدين اللي بيشاهدونا، آه استديو رياضي، إنما إحنا مش استديو رياضي بس، يعني يبقى عندي حرب على إخواتي ولا أساندهم حتى بالكلمة… ربنا أعطاك اسم وشهرة وفلوس، عملت إيه؟! سيبك من كلام الناس، ارضي ضميرك”.

وقال إن فترة “العدوان الإسرائيلي كشفت الوجه المشرق للرياضيين”.

وكان محرز قد وضع العلم الجزائري على كتفيه، وحمل العلم الفلسطيني عاليا عقب المباراة في ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

وربط معلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين تصريحات أبو تريكة بشأن رفع رياض محرز العلم، ونجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وقال أحدهم: “التعليق لرياض محرز والرسالة لمحمد صلاح”، في إشارة ما أخذه البعض على صلاح، واعتبارهم أنه لم يعبر عن موقف تضامني واضح مع الفلسطينيين خلال أحداث العنف بينهم وإسرائيل.

وتعرض صلاح، خلال الأيام الماضية، لهجوم لاذع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صمته تجاه الأحداث التي شهدتها مدينة القدس، واعتبر معلقون أنه لا يستحق لقب “فخر العرب”.

وفي أعقاب ذلك، دعا محمد صلاح، قادة العالم، لوقف العنف وقتل المدنيين الأبرياء، في إشارة إلى التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس.

وفي تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” قال صلاح: “أدعو جميع قادة العالم بمن فيهم رئيس وزراء الدولة التي كانت وطنا لي على مدار 4 سنوات لفعل كل ما بوسعهم للتأكد من إنهاء العنف وقتل المدنيين الأبرياء فورا، هذا يكفي”، حسب قوله.

كما نشر صلاح تغريدة سابقة تضمنت صورة قديمة له أمام المسجد الأقصى.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى