منوعات

9 استخدامات مدهشة للسُكّر في المنزل

يعتبر السكر أحد العناصر الأساسية في المطبخ، ويدخل في الكثير من وصفات الحلويات والأطعمة والمشروبات.
ولا يقتصر استخدام السكر على إعداد الأطعمة والمشروبات، حيث يمكن الاستفادة منه في العديد من الاستخدامات الأخرى في المنزل، بحسب موقع “وان غود ثينغ”:
1- تهدئة الأطفال
أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين حصلوا على محلول سكري قبل التطعيم، تعاملوا مع الألم بشكل أفضل من الأطفال الذين شربوا الماء فقط.
2- شفاء الجروح
تشير الدراسات إلى أن رش السكر على الجروح يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا التي تمنع الشفاء. وتحتاج البكتيريا إلى رطوبة للبقاء على قيد الحياة، ويسحب السكر الماء من الجرح.
3- تبريد حروق اللسان
عند الشعور بحروق على اللسان من شرب القهوة أو الحساء، يمكن أن تمص القليل من السكر للمساعدة في التخفيف من الشعور بالألم بسرعة.
4- لسعات النحل
لتهدئة لسعات النحل ولدغات الحشرات المؤلمة، امزج أجزاء متساوية من السكر والماء وضعها على المنطقة المصابة، واتركها لمدة 20 دقيقة.
5- علاج الفواق
يساعد تناول ملعقة من السكر على إيقاف الفواق لأنه يمكن أن يهدئ تهيج المريء قليلاً، مما يتسبب في “إعادة تعيين” الأعصاب المضطربة ونسيان كل شيء عن الفواق.
6- تقشير البشرة
السكر عامل تقشير مميز للجسم. اخلط السكر مع الزيت (زيت جوز الهند، اللوز، الجوجوبا أو الزيتون) لتكوين عجينة لينة، افركها بلطف على بشرتك قبل شطفها بالماء.
7- تنعيم الشفاه
امزجي القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع السكر وقطرة من النعناع العطري للحصول على عجينة استخدميها لتدليل شفتيك بلطف.
8- تثبيت أحمر الشفاه
رشي قليلاً من السكر على شفتيك بعد وضع أحمر الشفاه، وانتظر لحظة، ثم امسحيها. يسحب السكر الرطوبة من أحمر الشفاه ويجعل اللون يدوم لوقت أطول.
9- تغذية الأزهار
أضيفي 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الخل لكل ربع لتر من الماء الدافئ، ثم أضف الأزهار الطازجة، فالسكر يغذي السيقان والخل يقيد نمو البكتيريا.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى