رياضة تريند

مرض القلب يُجبر قائد مانشستر يونايتد على الاعتزال

بصم قائد مانشستر يونايتد مايكل كاريك، على صحة التقارير التي تحدثت عن انضمامه للجهاز المعاون للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بداية من الموسم الجديد، وذلك بإعلان اعتزاله كرة القدم، بشكل إجباري بعد إصابته بمرض في القلب يُعيقه حتى على التدريب بشكل جيد.

ولم يظهر اللاعب المعروف إعلاميًا “بملك التكتيك”، بقميص الشياطين الحمر في أغلب أوقات الموسم الحالي، فقط خاض أربع مباريات، واحدة منهم في البريميرليغ، طوال هذه الفترة حامت الشكوك حول سبب خروجه شبه الدائم من حسابات “سبيشال وان”، قبل أن يكشف بنفسه عن سبب معاناته في الآونة الأخيرة.

وقال في حديثه مع الصحافيين قبل مواجهة إشبيلية في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا “في وقت ما،تشعر أن جسدك يُخبرك بالتوقف عن ممارسة كرة القدم، وهذا الوقت قد حان بالنسبة لي. ولذلك قررت اعتزال كرة القدم بعد انتهاء هذا الموسم. على مدار يومين أو ثلاثة. كنت أفكر وأقول لنفسه هل سأستمر أم لا؟”.

وأضاف “كل ما أستطيع قوله أنني أحاول استعادة لياقتي، وآمل في الحصول على بعض الوقت لأنني ما زلت أتدرب، لكني أتفهم وضعي الآن. لقد شعرت بمرض القلب منذ فترة، وحاولت كثيرًا التغلب عليه، لكن من الواضح أن وقت الاعتزال قد حان، وسأفعل ذلك مع نهاية الموسم”.

وجاء كاريك /36عامًا/ إلى مسرح الأحلام في صيف 2006 قادمًا من توتنهام مقابل رسوم بلغت حوالي 18 مليون جنيه إسترليني، وخلال هذه الفترة، حقق كل البطولات على المستوى الجماعي، أبرزها على الإطلاق دوري أبطال أوروبا عام 2008، بالإضافة للقب البريميرليغ خمس مرات، وبقية الكؤوس المحلية، آخرهم كأس الرابطة الموسم الماضي، علمًا بأن رصيد مشاركاته وصل لـ 463 مباراة في كل البطولات، ولديه كذلك 24 هدفًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى