العرب تريند

عراقية تصب الزيت المغلي على زوجها بسبب زواجه الثاني

صبت سيدة عراقية الزيت الساخن على زوجها بعد أن علمت بزواجه عليها، ما أدى إلى إصابته بحروق خطيرة نقل على أثرها الى المستشفى ليقبع في العناية المشددة.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر في الشرطة العراقية، أن المرأة من مدينة الديوانية، عاصمة محافظة القادسية، وأنها غافلت زوجها أمس الثلاثاء، وقامت بصب الزيت المغلي على ظهره انتقاما منه بعد أن اكتشفت أنه تزوج بسيدة أخرى. وأكدت مصادر طبية في مستشفى الديوانية أن الزوج الأربعيني يعاني من حروق بالغة في الظهر والبطن نتيجة الزيت الساخن الذي ألقته زوجته عليه على حين غفلة.

وقال ضابط في وزارة الداخلية العراقية إن “الحادثة تندرج ضمن جرائم عدة ارتكبت ضد الرجال خلال الآونة الاخيرة”، مؤكدا لـ”العربي الجديد”، أن “هذا النوع من الحوادث انتشر بشكل لافت خلال الأسابيع الماضية، ومحافظة الأنبار شهدت قبل أيام جريمة مروعة تمثلت في قيام زوجة بقتل زوجها بالاتفاق مع عصابة مستأجرة، وشهدت محافظات العراق الجنوبية تكرار الجرائم ضد الأزواج”.

وقال المحامي العراقي طارق السعدي لـ”العربي الجديد”، إن “هذا النوع من الجرائم لا يلقى الاهتمام المطلوب لأنه يرتكب ضد الرجال، بخلاف الانتهاكات بحق النساء التي غالبا ما تكون مصحوبة بحملات إعلامية وضغوط من قبل منظمات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حقوق المرأة”.

وشدد على “ضرورة تطبيق القانون على الجميع، للحد من الجرائم الأسرية التي زادت في الفترة الأخيرة، وعلى السلطات القضائية والأجهزة الأمنية متابعة هذا النوع من الجرائم، وتطبيق أحكام مشددة على المجرمين الذين يقومون بالتمثيل بالجثث، أو ترك علامات في أجساد ضحاياهم”.

وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فانتقد الناشط سنان الشمري الواقعة على “فيسبوك”، منددا بجريمة الزوجة ومطالبا بعقابها، واعتبرت صفحة “تحشيش عراقي” الساخرة على “فيسبوك”، الجريمة “خطة للتخلص من الرجال”، في حين علقت العراقية أم حوراء بالقول “راح (سوف) نمسح المكياج، ونقاتلكم رجلا لرجل”.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى