المغرب العربي

مقتل شخص وإصابة 11 بينهم ضابط بإطلاق نار جنوب المغرب

قتل شخص وأصيب 11 آخرين بينهم مسؤول أمني، في حادث إطلاق نار تسبب فيه رجل متقاعد سبق له العمل خارج المغرب، في مدينة كلميم بالصحراء المغربية، ووصفت الشرطة المغربية منفذ الاعتداء بأنه “مختل عقليا”.

وبحسب شهود عيان فإن الجاني، كان صعد إلى سطح منزله، وبدأ يطلق النار في السماء وعلى المارة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إطلاق النار: “تسبب في وفاة ضحية من مواليد 1991 بعين المكان، وإصابة أحد عشر آخرين من بينهم موظفا شرطة بإصابات طفيفة، يخضعان حاليا للعلاجات الضرورية بالمستشفى العسكري بالمدينة الذي نقل إليه جميع الضحايا”.

وأضاف بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني “حول حادث إطلاق الرصاص بكلميم”: “تمكنت عناصر المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، مساء اليوم الاثنين 11 مارس الجاري، من السيطرة على شخص من مواليد 1975، استعمل سلاحا ناريا عبارة عن بندقية صيد لإطلاق أعيرة نارية في حق مجموعة من الضحايا بالقرب من مسكنه بحي (تكنة)”.

وزاد البلاغ و”تشير المعطيات الأولية إلى قيام المشتبه فيه المقيم سابقا بالخارج، والذي يحتمل أنه يعاني من اضطرابات عقلية، بإطلاق النار بشكل عشوائي وبدون سبب ظاهر من بندقية صيد في ملكيته”.

وسجل: “مكن تدخل عناصر الشرطة، مدعومة بعناصر الفرقة الجهوية للتدخل، من عزل مكان الاعتداء في مرحلة أولية، قبل أن تضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتها الوظيفية وإطلاق النار على المشتبه فيه الذي تعرض لإصابات على مستوى الساقين، مما مكن من السيطرة عليه وحجز السلاح الناري المستعمل في الاعتداء”.

وأفاد: “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة”.

وبحسب مصادر متطابقة فإن الفاعل متقاعد كان يشتغل سابقا بالديار الهولندية، أطلق النار من بندقية صيد مرخص له بامتلاكها، على مواطنين بشكل عشوائي، وأصابت طلقاته 11 شخصا من بينهم عميد شرطة يشتغل رئيس الدائرة الأمنية.

وأفادت المصادر أنه تم نقل المصابين الـ11، وحالة أربعة منهم وصفت بالخطيرة ومن بنيهم عون سلطة، في حالة حرجة إلى مستعجلات مستشفى كلميم، فيما فتحت السلطات تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث.

وعاشت مدينة كلميم حالة استنفار كبيرة، عقب الاعتداء المسلح الذي نفذه المتقاعد بإطلاق رصاص على 11 شخصا من بينهم عميد شرطة وعون سلطة.

وتكررت حوادث القتل باستعمال الأسلحة النارية في المغرب في السنوات القليلة الماضية.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى