العالم تريند

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بجبهة لبنان

عربي تريند

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة على جبهة الشمال، زاعما أنه تم القضاء على نصف قادة “حزب الله” جنوب لبنان.
وصباح الأربعاء، أجرى غالانت “مناقشة عملياتية” في القيادة الشمالية، مع قائد المنطقة اللواء أوري غوردين وضباط الاستخبارات والعمليات، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.
وفي ختام المناقشة، قال غالانت بتصريح متلفز: “انتهيت الآن من تقييم الوضع ومناقشة عملياتية عميقة في القيادة الشمالية”.
وزعم أن “العمليات التي يتم تنفيذها نوعية للغاية، وهناك العديد من القوات المنتشرة على الخط (الأزرق الفاصل مع لبنان)”.
وأردف: “هناك عمل هجومي تدريجي ومستمر للجيش الإسرائيلي في جميع أنحاء جنوب لبنان”.
غالانت زعم أنه “تم القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان”.
وتابع: “هدفنا الرئيسي لا يزال هو ضمان أن يسود وضع أمني مختلف هنا، وأن يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم بسلام وأمان”.
واستطرد: “نتعامل مع بدائل عديدة لتثبيت هذا الوضع، وستكون الفترة المقبلة حاسمة”، دون تفاصيل.
وحتى الساعة 14:00 “ت.غ”، لم يعقب “حزب الله” على تصريحات غالانت، لكن يوميا يعلن الحزب استهداف مواقع عسكرية في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وتحقيق إصابات مؤكدة.
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عند الحدود.
وتقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية، خلفت أكثر من 112 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية.
وتواصل قوات الاحتلال حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.
(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى