منوعات

هذه الطفلة تفوق أينشتاين ذكاء وتحصد لقب “عبقري 2019”

فازت طفلة في الـ12 من عمرها، وبمعدل ذكاء أعلى من معدل ذكاء أينشتاين، بجائزة برنامج “Child Genius” الذي يعرض على القناة الـ4 البريطانية، لتحصل على لقب “الطفل العبقري لعام 2019″، بعدما أبدى الحكام إعجابهم، يوم السبت، بقدرتها الاستثنائية على التهجئة.

وفازت نيشي أوغالي، التي يطلق عليها لقب “الآلة الحاسبة البشرية”، والتي تدرس في مدرسة ذائعة الصيت، بعدما نجحت بتهجئة كلمة “neurohypophysis” بشكل صحيح، وألهمت آلاف المشاهدين من خلال خطابها النسوي، الذي احتفت فيه بالنساء المتخصصات في مجالات العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات، وفقًا لموقع “ديلي ميل”.

وكان والدا الطفلة المعجبة بالعالم ستيفن هوكينغ، يشجعانها بين الجمهور، ويذكر أنهما من سيريلانكا، حيث يشغل والدها نيلانغا أوغالي، منصب نائب مدير بنك “باركليز”، وهو مختص في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، في حين تعمل أمها شيرومي جياسينغ في مجال المحاسبة.

وحققت نيشي 16 نقطة من أصل 20، في الجولة الأولى من المباراة النهائية، وتنافست في المباراة الأخيرة مع وليام هاروود، البالغ من العمر 11 عامًا، وأجابت عن أسئلة صعبة في العديد من المجالات، بما فيها العلوم والرياضيات والنحو، متغلبة على منافسها لتحصل على لقب “الطفل العبقري” لهذا العام.

وتابعت الطفلة إدهاش المشاهدين بعد فوزها، إذ ألقت خطابًا ملهمًا لامس القلوب، تحدثت فيه عن سبب مشاركتها في مسابقة الذكاء، وقالت: “كانت المباراة النهائية مذهلة، وأبلى وليام بلاء رائعًا، إلا أنني سعيدة بالفوز، لأن أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتني لأشارك في المسابقة، هو كسر الصور النمطية التي تقلل من قدرة الفتيات على النجاح في المجالات العلمية، وددت أن أثبت أن هذا ليس صحيحًا”.

وأوضح والدا الطفلة أنهما شجعاها عندما عبرت عن رغبتها بالمشاركة في البرنامج، الذي يختار فيه 19 طفلًا بين الـ8 والـ12 عامًا، للتنافس من بين مئات المتقدمين، إلا أنهما أكدا أنها لم تكن بحاجة للتشجيع، لأن إصرارها كان نابعًا من توقها لتثبت أن الفتيات قادرات على الفوز، ويمكنهن فعل أي شيء يرغبن به.

ونالت نيشي ثناء كبيرًا من المتابعين، حيث قال أحدهم: “أحسنت يا نيشي الرائعة، أوصلت رسالة مهمة للنساء المهتمات بالعلوم”، وقال آخر: “نيشي نجمة، فعلت ما يلزم لصالح جميع الفتيات. من الرائع مشاهدة شغفها بالفيزياء. سيكون مستقبلها باهرًا حتمًا”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى