المغرب العربي

إطلاق أول منصة عالمية للعمل التطوعي في تونس

أطلقت مؤسسة “بيوزون” الدولية (PioZone) أول منصة عالمية للعمل التطوعي في تونس، بالتعاون والشراكة مع 4 جهات ومنظمات تونسية هي (الجامعة المركزية، ومنظمة JCI الشبابية، وبرنامج النخبة الشبابي، ومشروع احميني).

وتستهدف المنصة بشكل رئيسي فئة الشباب المبادرين والمشاركين في الأنشطة التطوعية في دولهم ومجتمعاتهم، بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات المهتمة في هذا المجال.

وتم خلال تدشين المنصة استعراض أهم المبادرات الشبابية للعمل التطوعي والتي تجمع الكفاءات الشابة الرائدة في العمل التطوعي والتنمية المجتمعية.

وقدم المبادرون عروضا لمشاريعهم خلال المنصة وهم تسنيم ادريس- مبادرات وتغيير تونس، فارس التارزي- مبادرة الشباب ينتخب، عماد عباسي مبادرة Ecorand، معز بوخريس – مبادرة مساعدة الSDF، إيناس سرحان – مبادرة خلود لرعاية أطفال فاقدي السند و ايهاب الغزواني – مشروع خمير.

وقالت ممثلة مؤسسة “بيوزون”، نيكي كورستن، إن المنصة تهدف إلى دمج الشباب في العمل التطوعي لخدمة المجتمعات المدنية.

وأضافت أنه “حتى ينجح العمل التطوعي لابد له من مقومات وأسباب تأخذ به نحو النجاح، ولذلك من الأهمية بمكان معرفة أسباب النجاح ليتم الحرص عليها وتفعيلها وتثبيتها، وفي المقابل معرفة الأسباب التي تؤدي إلى الفشل والإخفاق ليتم أستبعادها وعلاجها حيث ان معالجة المعوقات أعلاه تعد من العوامل الهامة المساعدة على نجاح العمل التطوعي”.

وأكدت أصغر نائبة في مجلس النواب التونسي، أمل سويد، أن الشباب التونسي أصبح أكثر قدرة على العمل التطوعي وأتيحت لهم فرصة للعمل التطوعي والابداع والابتكار، داعية مؤسسات المجتمع المدني إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية.

يذكر أن مؤسسة “بيوزون” الدولية – ومقرها العاصمة البريطانية لندن- تسعى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في العالم وأهميته في تطوير المجتمعات المدنية وتنميتها، وتعمل أيضا كحلقة وصل بين المبادرات التطوعية والريادية والمؤسسات المانحة التي تقوم بدعم المبادرات الشبابية حول العالم بالإضافة الى دمج الشباب في العمل التطوعي لخدمة المجتمعات المدنية وتطويرها وتنميتها.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى