منوعات

مدارس السامبا تستعد لأكبر كرنفال للرقص في العالم

قبل نحو أسبوع على انطلاق عروض مدارس السامبا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ضمن فعاليات أكبر كرنفال للرقص في العالم، ينهمك العاملون حاليا في وضع اللمسات الأخيرة على المجسمات المركبة والأزياء المبهرة استعدادا لإقامة العروض الراقصة.

وقامت رويترز بزيارة خاصة لاثنتين من مدراس السامبا المشاركة في مسابقة (إيليت جروبو إسبيسيال) أو المجموعة الخاصة، ورصدت بعض ملامح تلك الاستعدادات رغم أنها محاطة بسياج من السرية.

ويقول باولو باروس، المنتج المسؤول عن الكرنفال الخاص بمدرسة فيرادورو للسامبا، إنه يتعين على الجماهير أن تتوقع عنصر المفاجأة خلال الاستعراض الراقص الذي ستقدمه المدرسة وأن يروا مشاهد تثير لديهم مشاعر مختلفة لدى مشاهدتها، كما يجب عليهم أن يكونوا جزءا من هذه الاستعراضات بطريقة ما.

بينما قال خورخى سيلفيرا، المنتج المسؤول عن الكرنفال الذي ستقدمه مدرسة ساو كليمنتى، إن مدرسته ستعيد تقديم الاستعراض الذي سبق لها تقديمه عام 1990 والذي قال إنه تنبأ بالمشاكل التي ستواجه مدراس السامبا في المستقبل.

وتتنافس المدرستان على الفوز بلقب مسابقة (إيليت جروبو إسبيسيال) خلال الكرنفال الذي تنطلق فعالياته في الأول من مارس آذار وتنتهي في الخامس من الشهر نفسه.

المصدر
رويترز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى