العالم تريند

في أوروبا وأميركا…8 أماكن تدفع لك للعيش فيها

قد تكون الخطوة الأصعب أثناء الهجرة هي الحصول على المال من أجل الاستقرار، لكن بعض الأماكن حول العالم هي التي تمنحكم المال من أجل العيش فيها. ونشرت صحيفة “تليغراف” البريطانية قائمة بهذه المدن والبلدان في القارتين الأميركية والأوروبية:

  1. لوكانا – إيطاليا

تقع قرية لوكانا الصغيرة في سفوح جبال إقليم بييمونتي شمال إيطاليا. تعاني هذه القرية من تراجع مستمر في عدد سكانها، ومن أجل تجاوز هذه الأزمة، يعرض عمدتها مبلغ 10 آلاف دولار لمن يقرر الانتقال إليها. وللحصول على الصفقة يجب أن يكون لديكم طفل، وألا يقل دخلكم السنوي عن 6.8 آلاف دولار، وأن تلتزموا بالإقامة في المنطقة لفترة طويلة.

  1. بونغا – إسبانيا

تقع هذه القرية على الساحل الشمالي الإسباني، ورغم أنها تتميز بالشلالات والمشاهد الجبلية، إلا أن عدد سكانها لا يتجاوز 800 شخص، لذا قرّرت إغراء الأزواج الشبان بمبلغ 3.4 آلاف دولار، إضافة إلى ثلاثة آلاف يورو عن كل طفل.

  1. فيرمونت – أميركا

إذا كنتم من العاملين في المجال الرقمي فأنتم ستحصلون على أكثر من 11 ألف دولار مقابل الانتقال إلى هذه الولاية. ويُشترط في المترشحين أن يكونوا أصلاً موظفين بدوام كامل في إحدى المؤسسات الموجودة خارج الولاية.

  1. ماين – أميركا

تتميز هذه الولاية بمتنزهات مميزة وبحيرات عظمى، وهي تعمل على جلب يد عاملة من خريجي الجامعات مقابل إعفاء ضريبي. ويُشترط في المترشح أن يكون حاصلاً على درجته العلمية من إحدى الجامعات الأميركية بعد 2015.

  1. كانديلا – إيطاليا

تعرض هذه البلدة الواقعة جنوب إيطاليا، منذ 2017، أكثر من ألفي دولار لكل مقيم جديد. وتمنح البلدة حوالي 905 دولارات للعازب، وحوالي ألفي دولار للعائلات من أربعة أفراد على الأقل. ويُشرط في المترشّح شراء منزل في البلدة للعيش فيه بشكل دائم، وأن يكون راتبه السنوي حوالي 8.5 آلاف دولار أو أكثر.

  1. تشيلي

تحاول هذه الدولة الأميركية اللاتينية زيادة عدد سكانها من كل أنحاء العالم، لذا تقترح أن تدفع مبلغاً يصل إلى 80 ألف دولار أميركي لمن ينوي الانتقال للعيش فيها.

  1. نيو هيفن – أميركا

تُقرض نيو هيفن في ولاية كونيكتيكوت الأميركية قرضاً للمنتقلين إليها وتوفر لهم تعليماً مجانياً في مدارسها العامة. تصل قيمة القرض إلى 80 ألف دولار، والـ10 آلاف دولار الأولى هي من دون فوائد، شرط أن تُستغل كدفعة مقدمة لشراء منزل جديد.

  1. ألاسكا – أميركا

يوزع صندوق ألاسكا الدائم عائدات الولاية النفطية بالتساوي على جميع السكان، حتى الأطفال. ويعني هذا أن الانتقال إليها يمكن أن يُكسب الفرد أكثر من 3 آلاف دولار.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى