فنون

جميلة عوض: أرى كثيرا من أمى فى شيرين رضا

حققت نجاحا منذ إطلالتها الأولى فى مسلسل « تحت السيطرة».. وهى من أسرة فنية جدها محمد عوض ووالدها عادل عوض ووالدتها رندا وكل أسرتها تعمل بالفن.

هى أحد نجوم فيلم «الضيف» والذي أحدث ضجة كبيرة في عالم السينما بسبب قصته الجريئة التي تشبه المناظرة الفكرية بين العقل المتطرف والعقل المنفتح.

الفنانة جميلة عوض تتحدث لنصف الدنيا عن دورها وتعاملها مع باقى أبطال الفيلم وعن جديدها .. وإلى نص الحوار..

-شيرين رضا تقول إنك كابنتها.. كيف كانت العلاقة بينكما فى الكواليس؟

اكتشفنا في هذا الفيلم أننا نشبه بعضنا كثيرا، علاقتي بشيرين رضا في الحقيقة تشبه علاقتي بوالدتي لأن أمي ليست أما تقليدية..، وعلاقتنا تحولت إلى صداقة فى التصوير .

-وكيف وجدتِ ردود الأفعال حول الفيلم ؟

ردود الأفعال إيجابية الحمدلله وأنا سعيدة بها، وبالتأكيد مع الوقت أعرف الكثير، خاصة أني مشغولة حاليا بتصوير أعمال أخرى فلم أستطع أن أجمع كل التعليقات وردود الأفعال التي تكلمت عن دوري، ولكن في المجمل ردود الأفعال أسعدتنى.

-هناك كيميا أصبحت واضحة للجمهور بينك وبين الفنان أحمد مالك حدثينا عن علاقتكما في كواليس فيلم الضيف؟

أنا تعاملت مع كل صناع فيلم الضيف من قبل في أعمال سابقة وكان تعاوني الأول مع الفنان خالد الصاوي وبالتأكيد عندما يجمعك عمل مع فنانين تحبينهم وتعتادين عليهم يفرق في أنك تعرفين طريقة عملهم.

-وكيف كان التعاون مع الفنان خالد الصاوي؟

خالد الصاوي فنان من العيار الثقيل، وهذا بالتأكيد يضيف لي.

-وهل تخوفتِ من سيناريو فيلم الضيف عندما عُرض عليكِ خاصة أن الكاتب إبراهيم عيسى معروف عنه إثارة الجدل؟

-لم أتخوف خاصة أنه كان تحديا بالنسبة لي ومغامرة.

-وماذا عن تخوفك من ردود أفعال الجماهير ؟

لم أتخوف أيضا، أنا أعرف أن قصة الفيلم مثيرة للجدل ولكن إثارة الجدل عامة لا تشغل تفكيري وهذا ما يحمسني.

وكيف تختارين أدوارك ؟

السيناريو الذي يعجبني هو الذي أختاره أنا أحب أى عمل له هدف ومضمون وهذا الفيلم بالنسبة لي هو الأكثر حبا في أعمالي بعد مسلسل تحت السيطرة.

-وما المشهد الأصعب بالنسبة لك في الفيلم؟

آخر مشهد في الفيلم ولا أحب أن أحرق مضمونه حتى يشاهده الجمهور في السينمات لكنه أثر عليّ نفسيا وكان مرهقا.

-وكم من الوقت استغرق لكي توافقي على تقديم دورك في هذا الفيلم؟

في نفس اليوم.

-وكيف حضرتِ للشخصية فريدة؟

قمت بقص شعري وصبغه في مغامرة جديدة وهذا بمساعدة ريم العادل استايلست الفيلم فهي صاحبة فكرة الإطلالة خاصة أننا جربنا أن أرتدي باروكة للتحضير للشخصية لمدة شهر لكي تكون طبيعية ولكن لم نجد شكلها طبيعيا فقررنا أن أقص شعري.

-وكيف تعاملتِ مع شخصية فريدة نفسيا؟

دور فريدة لم يبعد عني كثيرا هو مختلف عن ما قدمته من قبل ولكن أنا كنت أركز على أنها شخصية تبحث عن الحقيقة والفيلم يدور حول صراع بين جهتين كل شخصية مختلفة كليا عن الأخرى وفريدة تبحث عن الحقيقة بين الشخصيتين مثال عندما يكون هناك «عراك» بين طرفين فنريد أن نعرف الحقيقة مع من، فريدة تائهة بين الصح والخطأ وتبحث عن الحقيقة بصوتها بدون أن يؤثر صوت والدها في شخصيتها، وهو ما أراه قريبا من شخصيتي أنها شخصية متمردة ولا يفرق معها أن تقتنع بشيء الكل مقتنع به ولو راجعت نفسها في النهاية قد تكون رأت وجهة نظر مختلفة عن الاتجاهين.

-دائما ما تظهر علاقة الترابط الشديد بينك وبين والدك المخرج عادل عوض والفنانة راندا فكيف كان رأيهما عند اختيارك لفيلم الضيف؟

أعجبا جدا بالقصة والسيناريو وقالا لي إن الفيلم أعجبهما جدا.

-الفيلم تم عرضه في مهرجان تالين لماذا لم تحضري ؟

سافرت لكي أحضر العرض الخاص للفيلم وكانت لدي مشكلة في الفيزا واضطررت إلى أن أتأخر في السفر ووصلت إلى إيطاليا، ولكن لم أوفق في الوصول بسبب الإجراءات، وسعيدة بأن الفيلم حصل على جائزة الجمهور.

-ولماذا اعترضتِ على تصنيف الفيلم للكبار فقط؟

أنا لست ضد التصنيف العمري للأعمال الفنية، ولا أفضل أن طفلا صغيرا يشاهد فيلما مثل الضيف ولكن جمهور عمره 13 عاما يمكن أن يشاهد الفيلم ويفهمه، خاصة أن جمهوري أنا والفنان أحمد مالك جزء كبير منه مراهقون فلا يستطيعون دخول الفيلم بسبب أن الفيلم للكبار فقط.

-وكيف تغلبتِ على صعوبة الشخصية ؟

سافرت كثيرا بعد تصوير الفيلم.

-إذا تطلب منك تقديم مشاهد أكشن هل تفضلين الاستعانة بدوبلير؟

في فيلمي الجديد أقوم بعمل مشاهد أكشن بنفسي وهي مشاهد صعبة.

-وماذا عن جديدك في فيلم سبع البرومبة؟

لم نستقر بعد على اسم الفيلم ولم ننته من تصويره حتى الآن.

-وكيف ترين تقديم دور كوميدي في الفيلم مع رامز جلال؟

الدور مختلف عني جدا ولكن ما تعلمته من الأجيال السابقة في نجوم الأبيض والأسود أنهم كانوا يقدمون أدوارا مختلفة تماما عن بعضها وهذا ما حمسني لقبول الدور خاصة عندما عُرض علي الفيلم وجدت أن الكوميديا فيه كلاسيكية مثل أفلام زمان، الفيلم سيكون كوميديا رومانسيا وأكشن.

-يقول البعض إن جميلة عوض انفعالاتها هادئة في التمثيل فما تعليقك؟

لا أتفق تماما مع هذا، أنا أحب التنوع في طريقة التمثيل دائما ومثلا في مسلسل تحت السيطرة انفعالاتي لم تكن هادئة إطلاقا، وهذا يرجع دائما للشخصية، كل عمل قدمته كان الدور هو الذي يفرض انفعالاته أو عدمها وهذا ما تقرره الشخصية.

المصدر
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى