صحة وجمال

التحذير من خطورة «السوشي» على الصحة

أكد خبراء التغذية، أن أكلة السوشي تحتوي على العديد من الأضرار؛ كونها معدة من السمك النيئ.

وأضاف الخبراء، أن وجبة السوشي تحتوي على أحماض أوميجا الدهنية، كما تتسبب في الإصابة بالدودة الشريطية، والسالمونيلا وجرثومة الليستيرية، وفقًا لموقع hhdresearch .

ويتسبب السوشي في التسمم بالزئبق؛ لأن المكون الرئيس لوجبته هو السمك، خاصة التونة التي تحتوي على نسب من الزئبق والذي يضر بالصحة ويؤثر سلبًا على الذاكرة.

وينصح الخبراء السيدات الحوامل بتجنب تناول السوشي؛ لاحتوائه على جرثومة الليستيرية، والمعروفة علميًا بأنها عدوى بكتيرية تحدث نتيجة تناول طعام ملوث ومنه السمك النيئ، فضلًا عن احتواء تلك الوجبة على السالمونيلا التي تصيب الجسم حال تناول وجبة ملوثة، حيث تم اكتشاف تلك الجرثومة في سمك التونة.

كما تتسبب وجبة السوشي، في نوع من التسمم يعرف بأنه التسمم بالاسقمري، وذلك في حالة عدم حفظ السمك باردًا بالدرجة الكافية أثناء عمليات نقله مما يهدد بتلفه، وظهور التسمم المشار إليه.

كما لا يسلم الإنسان من الديدان الشريطية في حالة تناول السوشي؛ حيث يدخل ذلك النوع من الديدان إلى الجسم عبر اليرقات الموجودة في السمك الذي يتم تناوله دون طهي، بالإضافة إلى الإصابة بدودة الرنجة والتي ترتبط بحدوث أعراض، منها الشعور بآلام شديدة في المعدة والقيء.

يذكر أن السوشي، أحد أنواع الأطعمة المنتشرة في اليابان، ويتم إعداده بتجهيز كرات أو مكعبات من الأرز المسلوق البارد، وبعض المكونات الأخرى والتي أبرزها السمك النيئ المسبب لاضطرابات في الجهاز الهضمي.

ووفق تقرير عرضته شبكة «CNN» الإخبارية، فإن أصل السوشي ليس يابانيًا، وإنما يعود ظهوره إلى دول جنوب شرق آسيا والتي انتقل منها إلى جنوب الصين ومن بعدها إلى اليابان، حيث كانت الأسماك تُلَف بالأرز المتخمر، ثم يتم التخلص من هذا الأرز وتناول الأسماك فقط، بينما حاول اليابانيون تطوير وجبة السوشي إلى أن أصبح طبق الناماناري واحدًا من أشهر أنواعها.

أما السوشي بشكله الحالي فهو من اختراع الشيف هانيا يوهي، الذي طوره إلى أن أصبح وجبة مطلوبة بمختلف المطاعم على الرغم من أضراره المشار إليها.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى