العرب تريند

تعطّل معظم مرافق مطار دمشق قائمة بالمواقع التي قصفتها إسرائيل

القصف الإسرائيلي تركز على محيط مطار دمشق الدولي، الذي تعرض لدمار جزئي وبات قاب قوسين أو أدنى من الشلل الكلي بعد خروج معظم مرافقه من الخدمة.
واستهدف القصف الإسرائيلي مقرات عسكرية لـ«الحرس الثوري» في «الفوج 68» و«اللواء 137» وجبل المانع، بالإضافة الى مركز البحوث العلمية في جمرايا، وكذلك «الفوج 153» في تل كوكب بالقرب من مدينة جديدة عرطوز، ويضم منظومة صواريخ «لونا» الروسية. واستهدف معسكر «الفوج 549» في مدينة صحنايا، والذي يضم كتيبة صواريخ أرض – أرض.
اللواء 94 دفاع جوي في الديماس شارك في التصدي للصواريخ الإسرائيلية، وتوجد فيه منظومة صواريخ بوك. وشارك فوج صواريخ دفاع جوي أس 200، شرقي مطار دمشق، بالرد، كما تمّ إطلاق صواريخ من جبل قاسيون والجبال التي تحتلها الفرقة الرابعة في معضمية الشام.
محيط «اللواء 94 دفاع جوي» تعرض للقصف الإسرائيلي عقب إطلاقه صواريخ باتجاه الصواريخ الإسرائيلية. وعقب الغارات وصلت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة، وتم اجلاء الجرحى والقتلى باتجاه المشافي العسكرية في دمشق.
كما قصفت مدفعية الجيش الاسرائيلي موقعين لـ«حزب الله» في بلدة حضر وقرية عين الفوار، على الحدود مع الجولان المحتل.
القصف الإسرائيلي استهدف مواقع تتبع لـ«الفرقة الخامسة» تضم فوج مدفعية وراجمات صواريخ في بلدة إزرع في ريف درعا. كما استهدف القصف موقعاً على طريق بصرى الحرير – إزرع، يضم مقراً لقيادة قوة «حزب الله». كما طال القصف السويداء، واستهدف مطار الثعلة العسكري وكتيبة الرادار قرب قرية الدور، بالإضافة إلى رادار عملاق إيراني الصنع تابع للجيش في تل قينة، ورادار تل الصحن شرقي بلدة ملح.
وتسبب القصف بخسائر بشرية ومادية في نقطة تل قينة، إذ قتل عنصران وأصيب 6 نُقلوا إلى المشفى الوطني.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى