العالم تريند

استشهاد أسيرين من غزة بسجون الاحتلال نتيجة التعذيب منهما الطبيب عدنان البرش

عربي تريند

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، استشهاد معتقلين اثنين من قطاع غزة بالسجون الإسرائيلية، أحدهما رئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء الطبيب عدنان البرش.

وقال النادي في بيان “استشهاد مواطنين اثنين من معتقلي غزة في السجون الإسرائيلية”.

وأفاد بأن “الشهيدين هما الطبيب عدنان أحمد عطيه البرش (50 عامًا) من جباليا، وإسماعيل عبد الباري رجب خضر (33 عامًا)”.

والطبيب البرش هو استشاري ورئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء بغزة، اعتقل في ديسمبر/كانون الأول 2023، خلال تواجده في “مستشفى العودة” إلى جانب مجموعة أطباء.

وأوضح نادي الأسير أنه “ووفقًا للمعلومات المتوفرة والتي أُبلغت فيها الشؤون المدنية الفلسطينية (جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي)، فقد استشهد البرش في سجن عوفر في تاريخ 19 أبريل/نيسان الماضي، وما يزال جثمانه محتجزا”.

وأشار النادي إلى أن البرش كان قد تعرّض لإصابة خلال تواجده في المستشفى الإندونيسي قبل نحو 5 شهور.

فيما لفت إلى أن خضر استشهد بعد اعتقاله، حيث جرى تسليم جثمانه اليوم مع العشرات من معتقلي غزة الذين أفرج عنهم عبر معبر (كرم أبو سالم) كما أعلنت هيئة الحدود والمعابر في غزة.

وقال النادي إن “الشهيدين ارتقيا نتيجة لجرائم التعذيب والجرائم الطبية التي يواجهها معتقلو غزة، وذلك في ضوء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقّهم”.

ومنذ أن اجتاح القطاع، اعتقل الجيش الإسرائيلي آلاف الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، أفرج لاحقا عن عدد ضئيل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي فور ورود نبأ استشهاد الطبيب البرش الذي يعد واحدا من أبرز جراحي العظام في فلسطين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى