قطر

أمير قطر يؤكد لبرهم صالح دعم الدوحة لبغداد سياسياً وأمنياً

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس العراقي برهم صالح في الدوحة.
وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، فقد تم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار والبنية التحتية والسياحة، وإعادة الإعمار في العراق.

كما جرى خلال الجلسة “تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وقد وجه الرئيس العراقي دعوة لأمير قطر لزيارة العراق، حيث رحب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالدعوة.

ووفق قناة الرئيس العراقي على “تيلغرام”، فقد أكد خلال جلسة المباحثات الموسعة أن “العراق يسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه العرب بدون استثناء، كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة، وليس ساحة للصراع”.

ودعا برهم صالح إلى “بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية– العربية، والعربية- الإقليمية، بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء، ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها”.

وأكد أمير قطر، وفق المصدر نفسه، موقف الدوحة الداعم للعراق سياسياً وأمنياً، مؤكداً “الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الأخوية، وأن قطر تقف إلى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام، وتحقيق التقدم بالمجالات كافة”.

وتبادل الرئيس العراقي وأمير قطر وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، و”التأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى