رياضة تريند

خفايا النسخة الأولى من “السوبر ليغ” الأفريقي والتمثيل العربي

عربي تريند_ تبدأ لجنة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جولة في الدول الأفريقية التي ستكون ممثلة بفرق في النسخة الأولى من “السوبرليغ” الأفريقي، مدعومة بمجموعة من الخبراء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأدت اللجنة زيارة رسمية إلى تونس يومي الإثنين والثلاثاء، على أن تغادر الأربعاء، بعد أن تفقدت المنشآت الرياضية التي ستحتضن المباريات الرسمية والتدريبات، إضافة إلى منشآت سياحية تهم إقامة الأندية وكذلك الاتحاد الأفريقي والرسميين من حكام، كما تفقدت منشآت صحية وكل ما يتعلق بالمسائل اللوجستية.

وستتكفل اللجنة المنظمة للمسابقة، باختيار الفنادق التي ستقيم فيها المتنافسة بما في ذلك الفريق المحلي الذي لن يكون صاحب القرار في اختيار مواعيد التدريبات ومقر الإقامة مثلما جرت العادة، على أن تتكفل اللجنة بنفقات الإقامة والسفر لكل الأندية المشاركة في البطولة، علما بأن اللجنة سبق لها أن زارت المغرب ومصر.

وبخصوص نظام المسابقة، فإن النسخة الأولى ستعرف مشاركة 8 فرق فقط، ولن تكون أي دولة ممثلة بفريقين، حيث أكد مصدر خاص لـ “العربي الجديد” الثلاثاء، أن الترجي التونسي والأهلي المصري والوداد المغربي ستمثل الفرق العربية، إضافة إلى حورية الغيني وبيترو أتلتيكو الأنغولي، وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، ويفترض تأكيد قائمة المشاركين رسمياً في الأيام القليلة القادمة. وتدور المسابقة بنظام خروج المغلوب، حيث ستلعب الفرق الدور ربع النهائي ذهابا وإياباً، ثم نصف النهائي والنهائي.بعيدا عن الملاعب

وستنطلق المسابقة في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، على أن يجتمع المكتب التنفيذي لاتخاذ قرار نهائي بخصوص النسخة الثانية، التي ستكون نهائية ومختلفة عن النسخة الأولى، كما يفترض أن تتواصل مسابقة دوري الأبطال في العام المقبل أيضاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى