السعودية

الدفاع المدني يواصل البحث عن رضيعة مفقودة في سيول ينبع

تُكثف فرق الدفاع المدني بمساندة فرق تطوعية، جهودها للبحث عن الرضيعة التي فُقدت جراء السيول التي شهدتها قرية تلعة نزا شمال شرق محافظة ينبع التابعة للمدينة المنورة، أول أمس.

وأودت السيول بحياة 4 أشخاص بينهم طفلان، فيما أسهم مجموعة من الشبان وفرق تطوعية بمساندة الدفاع المدني في إنقاذ محتجزين آخرين .

وكشفت مصادر لـ “عاجل”، أن سيولًا قوية قطعت الطريق العام المؤدي لتلعة نزا، مشيرة إلى أن الطريق مبني على وادٍ كبير وغير مهيأ بالجسور والعبارات، ويربط القرية بأقرب مدينة وهي ” ينبع “.

وعلِقَ العديد من الأشخاص بين ينبع وتلعة نزا بعد مداهمة السيل الذي سحب سياراتهم؛ ما أدى لوفيات في بعض العوائل من بينهم أطفال، إضافة لتلف العديد من السيارات .

وقال المواطن أسامة الصبحي، أحد المساهمين في إنقاذ 5 عائلات من المحتجزين لـ”عاجل”، إن السيول في بدايتها لم تكن قوية لكن في منتصف المسافة زادت حدتها، الأمر الذي فاقم من صعوبة الوضع؛ حيث لم يعد باستطاعة مرتادي الطريق إكمال المسير أو العودة .

وتابع الصبحي: “قررنا المغامرة وإكمال الطريق وهنا تفاجأنا بالسيول وهي تلتهم السيارات كان من بينها سيارة سوناتا لصديقي، وبحكم وجودنا في منطقة أخف من منطقة السيل القوية الواقع في المنتصف تمكنا من الترجل من سيارتنا والصعود إلى جبل قريب، وبدأنا بإنقاذ العائلات والأطفال المحتجزين في السيارات؛ حيث ساعدنا 5 عائلات في الخروج من السيل والصعود الى الجبل”.

وأشار الصبحي، إلى أن بعض الفرق التطوعية وفرت حبالًا وأسهمت في إنقاذ بعض العالقين؛ حيث كان تركيزنا منصبًا على السيارات التي تحوي نساء وأطفالا قبل أن تبدأ فرق الدفاع المدني مهام الإنقاذ .

وبيّن الصبحي، أن الوضع كان مستتبًا يوم أمس عدا إكمال البحث عن أي أطفال مفقودين، لافتًا إلى أنه تمت الصلاة ظهر السبت على طفل في الصف الثاني الابتدائي وطفلة في الصف الخامس الابتدائي كانا من ضحايا السيول .

وفي نفس السياق، أكد فريق ازدهار تلعة نزا التطوعي لـ “عاجل” أن باب التطوع مفتوح لمساندة رجال الدفاع المدني في البحث عن طفلة رضيعة مفقودة تبلغ من العمر “7” أشهر، فُقدت خلال السيول الجارفة .

وأعلن الدفاع المدني، عبر حسابه بـ”تويتر”، أن مدني المدينة المنورة عثر على طفل متوفى عمره 9 سنوات في وادي سما بتلعة نزا، وكذلك عثر على طفل من ضمن المفقودين عمره 5 سنوات متوفى، كما توصل لرجل وفتاة متوفين مع استمرار عمليات البحث من قبل فرق الدفاع المدني لقائمة المفقودين.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى