منوعات

تقلا شمعون تحصل على إقامة ذهبية في الإمارات.. و100 فنان لبناني إلى فرنسا

عربي تريند_ إنضمت الممثلة القديرة تقلا شمعون إلى مجموعة من الفنانين اللبنانيين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسهم النجم راغب علامة والفنانة نجوى كرم وسواهما.

وقد نوّهت تقلا التي لعبت أخيراً دور الست ليلى في مسلسل “عروس بيروت” بهذه الإقامة، وإعتبرتها بمثابة تقدير وتكريم لعطائها الفني.

واذا كان راغب علامة انتقل للسكن في الإمارات فإن الناشطين على مواقع التواصل سألوا عما ستفعله الممثلة شمعون وإذا كانت ستغادر لبنان في المستقبل القريب؟.

تزامناً، فإن عدداً من الفنانين اللبنانيين يستعدون للانتقال إلى فرنسا بناء على برنامج الطوارئ، والذي أعلن عنه المركز الثقافي الفرنسي في بيروت بالتنسيق مع المركز الفرنسي في باريس، بعد الأزمة الحادة التي تضرب بشدة الساحة الثقافية اللبنانية.

وسيفتح هذا البرنامج الباب أمام 100 فنان لبناني للإقامة في فرنسا بتمويل مشترك بين وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووزارة الثقافة في فرنسا. وسيقدّم هذا البرنامج دعما أساسيا للفنانين والاختصاصيين في مجال الثقافة والمبدعين اللبنانيين من خلال استقبالهم في فرنسا، في إطار الإقامات الفنية المخصصة لهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى