السعودية

سعوديون يحتفلون مع جثث ليلة رأس السنة والسلطات توضح

قالت صحيفة سعودية إن السلطات ألقت القبض على 5 أشخاص، اقتحموا قسم التشريح في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، ليلة رأس السنة و”قاموا بتصوير مقطع للجثث المخزنة، داخل مشرحة القسم وهم يتراقصون”.

وأظهرت لقطات تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام عدد من الأشخاص بدخول ثلاجة جثث، وتصوير عدد منها وتعمد تصوير الأجزاء الحساسة من الجسم، والسخرية منها ليلة رأس السنة الجديدة.

وأشارت صحيفة “عكاظ” إلى أن لجنة تحقيق شكلت بإشراف عميد كلية الطب، ومدير مستشفى الجامعة، وتبين أن الأشخاص الذين ظهروا في المقطع “ليس بينهم طلاب طب، ودخلوا بناء على صداقتهم مع المشرف على ثلاجة الجثث”.

وأضافت لجنة التحقيق أن “المتهم وهو من جنسية عربية، استدعي من قبل الجامعة وخضع للتحقيق، واعترف بفعلته وبإحضاره أربعة من أصدقائه من خارج الجامعة، وتم توثيق اعترافه بتمكين أصدقائه الأربعة من الدخول، مستغلا مسماه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني”.

وبشأن الجثث التي تم تصويرها قالت اللجنة إنها عبارة عن “جثث مستوردة من دول خارجية بموجب عقود رسمية تستخدم لأغراض تعليمية خاصة بكلية الطب”.

وشددت على أن هذه المناطق “محظور دخولها لغير المختصين وفي غير أوقات الدراسة، ويسمح فقط للطلاب المحددة أسماؤهم حسب المرحلة الدراسية”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك