فنون

نجوم رحلوا عن عالمنا في 2018

كعادة كل عام لا يرحل إلا بعد أن يخطف بعض النجوم العزاز على قلوبنا، وفي 2018 رحل عدد من نجوم الفن الذين تركوا بصمات فنية لا تنسى سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، في التقرير التالي نذكر أبرزهم ونبذة عن حياهم.

محمد متولي
افتتح هذا العام برحيل الفنان محمد متولي، الذي وافته المنية، يوم السبت 17 فبراير، عن عمر ناهز 73 عامًا بعد صراع مع المرض، وكان قد قدم العديد من الشخصيات الناجحة التي لن تغيب عن ذاكرة جمهوره، أبرزها شخصية “خوليو” بفيلم “سلام يا صاحبي”، وفوزي في مسرحية “حزمني يا”.

ريم البنا
رحلت المطربة الفلسطينية ريم البنا في مارس الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان، واشتهرت ريم بالأغنيات ذات الطابع الوطني التي حاولت فيها تقديم التراث الفلسطيني إلى العالم، كان لها تأثير كبير في الأوساط الشبابية ومحببة من الأجيال الحالية، توفت ريم صباح 24 مارس الماضي تاركة فراغ كبير لدى محبيها وعدد من الأغنيات الباقية مثل: “الغائب” و “يا طالعين” و”آثر الفراشة”.

مديحة يسري
توفت الفنانة القديرة مديحة يسري في 30 مايو الماضي، عن عمر ناهز 97 عامًا بعد صراع مع المرض، ومن أبرز أعمالها “لحن الخلود”، و”ابن الحداد”، و”حياة أو موت”، و”الخطايا”، و”ممنوع الحب”، و “لا تسألني من أنا”.

ماهر عصام
توفي الفنان الشاب ماهر عصام، صباح الأحد 17 يونيو، بمستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر عن عمر ناهز 38 عاما، إثر إصابته بنزيف حاد في المخ، وقد بدأ ماهر عمله بالفن منذ طفولته، حيث اشتهر في طفولته بأفلام؛ “امرأة متمردة” 1986، و”اليوم السادس” 1986، و”النمر والأنثى” 1987.

آمال فريد
توفت الفنانة الرقيقة آمال فريد فجر الثلاثاء 19 يونيو بمستشفى شبرا العام، عن عمر ناهز الـ 80 عامًا، شاركت الفنانة آمال فريد الفنان إسماعيل ياسين في أكثر من بطولة في أفلام : “إسماعيل ياسين في حديقة الحيوان”، و”امسك حرامي” و”حماتي ملاك”، كما كانت أول بطولة سينمائي لها أمام العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم “ليالي الحب”
محمد شرف

توفي الفنان محمد شرف، يوم الجمعة 27 يوليو، بمستشفى الحياة بمدينة الإسكندرية، عن عمر ناهز 55 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية؛ حيث كان يُعاني من مشاكل بالقلب.

شارك شرف في الكثير من الأدوار الثانوية المؤثرة في الوقت نفسه، سواء في السينما والتليفزيون والمسرح، منها “آرابيسك”، و”للعدالة وجوه كثيرة”، و”مبروك جالك قلق”، و”العيادة”، و”عفاريت الأسفلت”، و”فيلم ثقافي”، و”ظرف طارق”، و”آسف على الإزعاج”، و”إكس لارج”.

هياتم
توفت الفنانة هياتم في اليوم نفسه الذي رحل فيه الفنان محمد شرف، 27 من يوليو الماضي، عن عمر ناهز 69 عامًا، ظهر الجمعة 27 يوليو، بمستشفى مصر الدولي بالقاهرة، عقب دخولها العناية المركزة، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة.
دخلت هياتم مجال التمثيل، بعد تركها للرقص الشرقي الذي مارسته لعدة سنوات، واشتهرت بالعديد من الأفلام منها “غريب في بيتي”، و”المتسول”، و”انتحار مدرس ثانوي”.

جميل راتب
رحل الفنان العالمي جميل راتب عن عالمنا، صباح الأربعاء 19 سبتمبر، عن عمر ناهز 92 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة ومشوار طويل مع العلاج، وقد شارك الفنان القدير جميل راتب في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، منها “كفاني يا قلب”، و”ولا عزاء للسيدات”، و”حب في الزنزانة”، و”البداية”، و«طيور الظلام”، فضلا عن دوره المتميز في المسلسل الاجتماعي الشهير “يوميات ونيس” كأب للفنان محمدصبحي على مدار أجزائه”، و مسلسلات أخرى مثل “الراية البيضا”، و”زيزينيا”، و”وجه القمر”.
يذكر أن راتب عمل أيضًا في السينما التونسية والفرنسية حيث كان يتحدث الفرنسية بطلاقة.

أحمد عبد الوارث
فارق الفنان القدير أحمد عبد الوارث الحياة عن عمر ناهز 71 عاما، صباح الإثنين 15 أكتوبر، داخل مستشفى وادي النيل بحدائق القبة، بعد صراع مع المرض، وبدأ حياته الفنية في التليفزيون من خلال مسلسل “هروب”، وكان آخر أعماله مسلسل “أرض جو”.

محمود القلعاوي
توفي الفنان الكوميدي محمود القلعاوي، الإثنين 10 ديسمبر بمنزله بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 79 عامًا، وشارك القلعاوي خلال مسيرته الفنية بأكثر من 100 عمل بين مسرح، وتليفزيون، وسينما، أبرزهم “الجوكر”، و”أولاد دراكولا” ، و”علي بيه مظهر” و”علي سبايسي”، و”ترويض الشرسة”، و”ناس ولاد ناس” وغيره.

حسن كامي
توفى الفنان حسن كامي في منزله، صباح الجمعة 14 ديسمبر، عن عمر ناهز 77 عاما، وكانت أولى مشاركاته الفنية في بطولة العرض المسرحي “أوبرا عايدة”، وقدم خلال تلك الفترة 720 أوبريت حول العالم في بلدان كثيرة منها إيطاليا وروسيا وأمريكا وفرنسا، وقدم أيضًا العديد من الأفلام والمسلسلات منها “زكي شان”، و”بوبوس”، و “المصراوية” و”العراف”.

المصدر
أحوال البلد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى