الإمارات

الإمارات تنشر صور “الشيخة لطيفة” لأول مرة منذ هروبها

نشرت الإمارات صورتين للشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس الحكومة، للمرة الأولى منذ تسجيل مصور تحدّثت فيه عن “فرارها”، مؤكّدة أنها “تتلقى الدعم والرعاية” اللازمين لها من أسرتها.

ونشرت الصورتان وكالة الأنباء الرسمية (وام)، وتظهر فيهما الشيخة لطيفة مع رئيسة ايرلندا السابقة ماري روبنسون التي تولّت في السابق أيضا منصب مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن روبنسون قامت “بطلب من العائلة” في 15 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بلقاء الشيخة لطيفة في دبي.

وبحسب البيان فإن “الصور التي التقطت خلال فترة ما بعد الظهيرة التي قضتاها معا تمت مشاركتها بموافقتهما”، مشيرا إلى أنه تمت “طمأنة” روبنسون أن “الشيخة لطيفة تتلقى الرعاية والدعم اللازمين” لها.

وكانت الشيخة لطيفة ظهرت في تسجيل مصوّر نشر على الإنترنت في آذار/مارس الماضي، معلنة عن محاولة للفرار من منزل عائلتها من أجل “استعادة حياتها”.

ثم أعلن مصدر مقرب من حكومة دبي في نيسان/أبريل لوكالة فرانس برس أن الشيخة لطيفة “أعيدت إلى المنزل”.

في وقت سابق، الاثنين، قالت دولة الإمارات إنها قدمت بيانا لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في ما يتعلق بقضية الشيخة لطيفة.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية أن بعثتها في جنيف قدمت بيانا لمكتب الإجراءات الخاص بالمفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وقالت الخارجية إن “البيان يرد على المزاعم الكاذبة ويفندها ويقدم أدلة على أن الشيخة لطيفة في المنزل وتعيش مع أسرتها في دبي”.

ونشرت صحيفة الغادريان البريطانية تقريرا الشهر الجاري -ترجمته “عربي21“- قالت فيه إن الشيخة لطيفة “قضت سبعة أعوام وهي تخطط لهروبها الكبير من قصر والدها حاكم دبي، قبل أن تهاجم قوة كوماندوز يختها وتعتقلها وهي على بعد 30 ميلا من الشاطئ الهندي في آذار/مارس من العام الجاري”.



#

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى