العرب تريند

وزير أردني: نحو 2000 مشارك في مؤتمر القدس الدولي أبريل المقبل

قال وزير الأوقاف الأردني عبد الناصر أبو البصل، الإثنين، إن نحو 2000 شخصية من مختلف دول العالم، بينها تركيا، أعلنت مشاركتها بمؤتمر دولي لدعم القدس والمسجد الأقصى، يعقد ربيع العام المقبل.

وفي 3 ديسمبر/ كانون أول الجاري، أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في الأردن عن تفاصيل المؤتمر الدولي المقرر عقده بعنوان “الطريق إلى القدس: نداء إلى المسجد الأقصى المبارك”، برعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ويناقش المؤتمر واقع المؤسسات التعليمية والصحية في القدس، والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف الأردنية ماليا وإداريا، وتقديم الدعم لها.

وفي تصريح للأناضول، أضاف أبو البصل: “كنا قد قررنا، نهاية الأسبوع الماضي، تأجيل عقد المؤتمر إلى شهر أبريل/ نيسان القادم، بعد أن كان مقررا الخميس المقبل، نظرا للإقبال الكبير على المشاركة”.

ولفت الوزير الأردني إلى أن “إقامة المؤتمر في المملكة جاءت من منطلق ديني وأخلاقي تجاه القدس والمسجد الأقصى، وبحكم أن المقدسات الإسلامية هناك تقع تحت الوصاية الهاشمية”.

وتابع أن “المؤتمر يقام برعاية ملكية، نابعة من حرص الهاشميين على القيام بدورهم المعهود في حماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية”.

ولفت إلى وجود “الكثير من الدول التي أعلنت مشاركتها في المؤتمر”. مشيرا أن “عدد المشاركين بلغ حتى الآن نحو 2000 شخص، والرقم قابل للزيادة”.

وأوضح أن “تركيا من بين الدول المشاركة في المؤتمر، حيث أكد رئيس هيئة الشؤون الدينية التركي علي أرباش، في زيارته الأخيرة للمملكة، دعم بلاده للدور الأردني والوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية فيها”.

المصدر
الأناضول
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى