رياضة تريند

نجم جزائري يتفوق على رونالدو وميسي بهذه الإحصائية

مع نهاية دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، تقوم المواقع الرياضية المتخصصة بتقديم الأرقام والإحصائيات الخاصة باللاعبين والمباريات، وفي هذا الصدد كشفت إحصائية قام بها موقع “هوسكورد” العالمي، عن تفوق نجم جزائري على العديد من نجوم الكرة وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.

ونشر موقع “هوسكورد” المتخصص في الإحصائيات، قائمة لأفضل اللاعبين الذين قاموا بمراوغات ناجحة في المسابقة الأوروبية الأكبر، حيث شهدت وجود النجم الجزائري ياسين براهيمي مهاجم نادي بورتو البرتغالي في المركز الثالث برصيد 18 مراوغة ناجحة.

وحل في المركز الأول، النجم البرازيلي نيمار داسيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 32 مراوغة، متبوعاً بمواطنه لوكاس مورا نجم نادي توتنهام الإنكليزي برصيد 20 مراوغة ناجحة أمام خصومه.

ويعتبر ياسين براهيمي أحد أفضل لاعبي بورتو هذا الموسم في مختلف المسابقات التي يشارك فيها فريقه، وخاصة في البطولة الأوروبية إذ ساهم في تأهل النادي البرتغالي إلى الدور ثمن النهائي، بفضل تسجيله للأهداف وصناعتها، فضلاً عن كونه أحد اللاعبين المهاريين في القارّة العجوز.

وكان بورتو قد أنهى الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أوروبا بفوز صعب خارج ملعبه أمام نادي غلطة سراي التركي بنتيجة 3/2.

وأعربت أندية عديدة عن رغبتها في التعاقد مع براهيمي خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، مستغلة عدم تجديده عقده مع بورتو الذي سينتهي في شهر يونيو/حزيران القادم، وفي مقدمتها لاتسيو الإيطالي، وأولمبيك مرسيليا الفرنسي، وبشكتاش وفنربخشة التركيان وثلاثة أندية إنكليزية هي ويستهام، ونيوكاسل يونايتد وإيفرتون.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى