مصر

مصر.. الحبس عامين لـ3 أشخاص بينهم طبيبان في واقعة “الممرض والكلب”

عربي تريند_ قضت محكمة مصرية، السبت، بالحبس عامين لثلاثة أشخاص بينهم طبيبان، في القضية التي أثارت استياء واسعا بالبلاد، وعرفت إعلاميا باسم واقعة “الممرض والكلب”.

وفي 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، أمر النائب العام المصري حمادة الصاوي، بإحالة 3 متهمين، طبيبين وموظف بمستشفى خاص، إلى محاكمة جنائية، في اتهامهم بـ”التنمر على ممرض” مسن.

ووفق إعلام محلي، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بحبس المتهمين عامين وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه (نحو 6 آلاف دولار)، لإدانتهم باحتجاز المجني عليه والتنمر عليه.
والحكم وفق القانون المصري أولي، قابل للطعن.

ووفق بيان سابق للنيابة العامة، فإن الثلاثة “متهمون بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه”.

وأوضح أن الثلاثة “أمروا الممرض بالسجود لحيوان (كلب) يملكه طبيب من المتهمين، مستغلين ضعفه (الممرض) وسلطتهم عليه بقصد السخرية والحطّ من شأنه، ونشروا عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرا لواقعة التنمر”.

وبحسب بيانين سابقين للنيابة وتقارير صحفية محلية، ذكر الطبيبان أنهم “اعتادوا المزاح مع الممرض”، ولم يقصدوا الإساءة له، فيما قال أحدهم إن هاتفه الجوال تعرض لاختراق قبل نشر المقطع المصور.

والشهر الماضي، نقلت صحيفة “اليوم السابع” (خاصة) عن الممرض قوله إن “الواقعة جرت قبل 6 أشهر، ولم تنتشر سوى منذ أيام (وقتها)، وأُصبت بالصدمة عندما شاهدت مقطع الفيديو، فلم أكن على علم بتسجيل الواقعة أو نشرها”.

وبدأت ردود الفعل على هذه الواقعة، حين تداول رواد على منصات التواصل مقطعا مصورا، مدته 4 دقائق، لممرض مُسن في مستشفى خاص يجبره طبيب وموظفون على “قفز الحبل”، ويتم عقابه بالضرب لإخفاقه، ثم إجباره على “السجود والاعتذار” لكلب الطبيب.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى