قطر

“قطر الخيرية” تفوز بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية لعام 2018

فازت جمعية “قطر الخيرية” بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية لعام 2018، وللعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن جوائز مسابقة “أفضل العرب” بالمملكة المغربية تقديرا لتميزها المهني في مجالي العمل الإنساني والتنموي.

كما فازت بجائزة أفضل برنامج عربي عن فئة العمل الخيري، عن مبادرة “المدرسة العالمية للاجئين” التي أسهمت” قطر الخيرية” في تأسيسها مع شركاء دوليين.

وتنظم جائزة “أفضل العرب” في المغرب بهدف مكافأة التميز في العالم العربي، في فئة القيادة وفئة الأعمال وفئة نجوم المجتمع.

وقد تم تكريم الفائزين بالجائزة في حفل أقيم بمدينة مراكش المغربية بحضور وفد من” قطر الخيرية” برئاسة يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للجمعية ومسؤولين من كبرى المؤسسات العربية والدولية.

واعتبرت” قطر الخيرية” أن هذه الجائزة التي تحصل عليها للمرة الثانية هي “جائزة لكل أهل قطر وأهل الخير في كل مكان”، الذين يمنحونها الثقة من خلال تنفيذ الأعمال الخيرية ودعم العمل الإنساني حول العالم، مشيرة إلى أن التكريم يزيد من مسؤولية” قطر الخيرية” تجاه الفئات المحتاجة في كل مكان.

وخلال كلمته في حفل التكريم، أكد السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية أن جائزة العرب “تكشف عن حاجتنا الماسة في العالم العربي إلى وجود منصات تعنى بإبراز أفضل الممارسات على مستوى الأفراد والمؤسسات، وتدفعها إلى مزيد من التفوق والإنجاز، لتكون نموذجا يحتذى به، وحافزا للآخرين من أجل مزيد من التميز”.

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المنصة ومثيلاتها، فرصة مهمة للتواصل والتعاون، وتقوية الروابط وتعزيز الشراكات بين القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني التي تعرف بالقطاع الثالث.

يذكر أن مبادرة “المدرسة العالمية للاجئين”، التي فازت بجائزة أفضل برنامج عربي عن فئة العمل الخيري في جائزة أفضل العرب لهذا العام، دشنت بمشاركة” قطر الخيرية” وشركاء دوليين لتقديم تعليم نوعي للاجئين والنازحين حول العالم من خلال تقنيات التعليم الالكتروني، وتهدف إلى تقديم التعليم المستمر عالي الجودة للأطفال اللاجئين والمهجرين في جميع أنحاء العالم، وتتميز بأنها تقدم حلولا في التعليم في مناطق الصراعات.

وتستهدف المبادرة توفير التعليم لـ 20 مليون طفل مهجر ونازح، وتنفذ حاليا مشروعا تجريبيا لصالح النازحين داخل سوريا من خلال تجهيز وإدارة 6 مدارس، وسيتم بعدها إضافة 6 مدارس أخرى، ويبدأ التدريس فيها بنظام التعليم الإلكتروني مع بداية العام الدراسي 2018 /2019، بقيمة تصل إلى 4 ملايين دولار.

وكانت “قطر الخيرية” قد فازت في جائزة أفضل العرب لعام 2017 بجائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية وكذلك بجائزة أفضل فريق إداري عربي عن فئة العمل الخيري لنفس العام.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى