الإمارات

“عرس زايد” يضم 250 عريسًا من الدول العربية

أعلن جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية، أن مشروع العرس العربي الجماعي الأول “عرس زايد العربي” سيقام يوم 15 من ديسمبر المقبل في مركز أكسبو الشارقة لـ250 عريس من مختلف الدول العربية برعاية رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني، مقدمًا مكرمة تقدر بـ11 مليون درهم يتم من خلالها منح كل عريس 30 ألف درهم.

وأعرب البح عن شكر وتقدير منظمة الأسرة العربية لمبادرة بالغزوز الزرعوني السخية، لكونها الأكبر على المستوى العربي، كلمسة إنسانية خيرية رائعة مقدمة منه لأبنائه، لافتًا إلى أن العرس ستتبعه أعراس أخرى، موجهًا تقديره للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجهوده المخلصة في دعم وتعزيز أعمال المنظمة ودورها الريادي.

وأوضح البح أن فكرة تنظيم العرس الجماعي العربي الأول، جاء ضمن رؤى وحلول منظمة الأسرة العربية تجاه قضايا تكاليف الزواج الأمر الذي استدعى عقد دورات تأهيلية وبرامج إرشادية توعوية تثقيفية إلزامية للمشاركين بصحبة أسرهم يوم 8 و14 ديسمبر المقبل يقدمها خبراء عرب، تسهم في استقرار الأسرة العربية.. مشيرًا إلى أن منظمة الأسرة العربية دعت 22 وزيرًا عربيًّا وعددًا من رؤساء ومديري منظمات أسرية دولية وعربية لحضور مراسم العرس الجماعي العربي الأول، والمشاركة في الورش العلمية التي ستعقد يوم 14 ديسمبر المقبل حول دور الحكومات والمؤسسات في دعم واستقرار الشباب ومسؤولية الحكومات تجاه الدعم المادي والثقافي، لاسيما أن دولة الإمارات لديها تجربة ناجحة متمثلة في “صندوق الزواج”.

من جانبه، أكد رجل الأعمال عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني رئيس مجلس إدارة مجموعة الزرعوني، راعي مبادرة “عرس زايد العربي”، أن عام زايد 2018 يشكّل تكريمًا لقائد للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “لما قدمه لبلادنا وأبناء الوطن والمقيمين، فكان قائدًا ورمزًا فذًّا قاد برؤاه وبصيرته آمال شعبه وطموحاتهم نحو النجاحات، لافتًا إلى أن الاحتفاء بعام زايد رسالة حب وعرفان لقائد ومؤسس كبير، ويحتّم علينا أن نغتنم الفرصة في التعبير عن محبتنا ووفائنا للقائد.

وأشار الزرعوني إلى أن إقامة هذا العرس الجماعي جاء تزامنًا مع “عام زايد” وانسجامًا مع النهج الذي أرساه الشيخ زايد وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الإماراتية، وفي ظل القيادة الرشيدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وفي إطار رعاية القيادة الرشيدة للأعراس الجماعية تشجيعًا للشباب على بدء حياة جديدة سعيدة وبناء أسر متماسكة قوية تكون عمادًا لهذا الوطن المعطاء الذي لا يبخل على أبنائه وممن يعيشون على أرضه ويضعهم في مقدمة أولوياته.

من جانبه، ثمّن قاسم المرشدي مدير العلاقات العامة في منظمة الأسرة العربية الناشط الاجتماعي والخيري والإنساني مبادرات رجل الأعمال عبدالرحيم بالغزوز الزرعوني الداعمة للشباب المقبلين على الزواج والتي بدأت عام 1990 حين قدّم دعمه للعرس الجماعي الأول لمواطني الدولة، والذي شكّل آنذاك العرس الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. مشيرًا إلى أن منظمة الأسرة العربية تعتزم تنظيم مزيدًا من الأعراس الجماعية خلال الفترة المقبلة على أرض الدولة لتعزيز الترابط و الاستقرار الأسري والاجتماعي.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى