العالم تريند

بوتين: روسيا تواجه خطراً وجودياً والغرب أخرج المارد من المصباح

عربي تريند_ حمّل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، الغرب مسؤولية إشعال الحرب في أوكرانيا، قائلاً إن روسيا تسعى لوقفها بالقوة. ولفت بوتين، في رسالته السنوية أمام البرلمان، إلى أن كييف أجرت محادثات مع الغرب بشأن إمدادات الأسلحة قبل “العملية العسكرية الخاصة”، وهي التسمية التي تطلقها موسكو على حربها في أوكرانيا، مضيفاً: “سنقرر مهام العملية العسكرية الخاصة خطوة بخطوة”.

وأضاف بوتين، أن روسيا تواجه خطراً وجودياً “ومن المستحيل هزيمتها في أرض المعركة”، لافتاً إلى أن “تدفقات المال الغربية للحرب لا تتوقف، والغرب أخرج المارد من المصباح”.

وقال: “نعيش أوقاتاً صعبة، وقمنا بكل شيء ممكن لحل النزاع مع أوكرانيا بطرق سلمية”، مشيراً إلى أن الحكام الغربيين لم يفوا بوعودهم بالسلام في دونباس، متوعداً بمواصلة هجومه “بشكل منهجي” في أوكرانيا.تقارير دولية

وإذ اعتبر بوتين أن الدول الغربية، بقيادة الولايات المتحدة، تسعى “لسلطة غير محدودة” في الشؤون الدولية، وأنها تسعى لتحويل صراع محلي إلى صراع عالمي، قال إن موسكو تتحدى محاولات الغرب لتدمير الاقتصاد الروسي عن طريق حزمة غير مسبوقة من العقوبات، مشيراً إلى أن تريليونات الدولارات على المحك بالنسبة للغرب، لكن تدفقات الدخل الروسي لم تنضب.

وقال الرئيس الروسي: “سنفعل كل شيء من أجل عودة السلام إلى أراضينا”، زاعماً أن “معظم أبناء شعبنا أيّدوا تصرفاتنا للدفاع عن دونباس”، معتبراً أن “روسيا تواجه خطراً وجودياً، ومن المستحيل هزيمة بلادنا في أرض المعركة”.

وتدخل الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الحالي، عامها الثاني، وسط مخاوف ممّا قد يحمله الربيع المقبل مع استعداد الجانبين الأوكراني والروسي لمعركة جديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى