قطر

قطر تحصد 13 ميدالية ملونة في منافسات البطولة العربية للرماية

حقق لاعبو المنتخب القطري للرماية ثلاث عشرة ميدالية ملونة في منافسات اليوم الثالث من البطولة العربية للرماية الرابعة عشرة والمقامة حاليا في مجمع ميادين لوسيل للرماية.

ففي مسابقة الإسكيت لفئة فردي الرجال، فاز مسعود صالح العذبة من دولة قطر بالمركز الأول، وحل سعود الكندري من دولة الكويت بالمركز الثاني، وحصد راشد صالح العذبة من دولة قطر المركز الثالث.

وفي فئة الفرق رجال لمسابقة الإسكيت، حقق المنتخب القطري المركز الأول عن طريق الرماة راشد صالح العذبة وسعيد حمد بوشارب وناصر العطية، فيما كان المنتخب الكويتي بالمركز الثاني عن طريق الرماة عبدالله الرشيدي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السيد، وجاء منتخب سلطنة عمان بالمركز الثالث عن طريق الرماة محمد الغربي وياسر الناصري ونغموش الهطالي.

وفي فئة فردي السيدات لنفس المسابقة، حققت إيمان الشماع من دولة الكويت المركز الأول، وريم الشرشني من دولة قطر المركز الثاني، وسارة محمد من دولة قطر المركز الثالث.

وعلى مستوى الفرق سيدات لنفس المسابقة، جاء المنتخب القطري أولا عن طريق الراميات سارة محمد وهاجر محمد وريم الشرشني، وحل بالمركز الثاني المنتخب الكويتي عن طريق الراميات شيخة الرشيدي وفاطمة الزعبي وإيمان الشماع، وجاء المنتخب العماني في المركز الثالث عن طريق الراميات فاطمة السليمي وهبه المالكي وزهرة المحروقي.

وفي مسابقات المسدس لمسافة 25 مترا سيدات، توجت الدانه المبارك من دولة قطر بالميدالية الذهبية، ونالت الفضية نصرة محمد من دولة قطر، وأحرزت البرونزية وضحة البلوشي من سلطنة عمان.

وعلى مستوى الفرق سيدات لنفس المسابقة، جاء المنتخب القطري بالمركز الأول عن طريق الراميات دانه المبارك ونصرة محمد وسعاد الخاطر.

وفي مسابقات المسدس 25 مترا رجال، حل أحمد زايد الشمري من دولة قطر بالمركز الأول، وسعيد الهاشمي من سلطنة عمان بالمركز الثاني، ومحمد التميمي من دولة قطر بالمركز الثالث.

وعلى مستوى الفرق رجال لنفس المسابقة، فاز المنتخب العماني بالمركز الأول عن طريق الرماة سعيد الهاشمي وسلطان البطاشي ومحمد الغيلاني، فيما حل المنتخب القطري بالمركز الثاني عن طريق الرماة محمد التميمي وأحمد الشمري ورياض رستم، وكان المركز الثالث من نصيب المنتخب الكويتي عن طريق الرماة سعود المطيري وحسن الملا وعثمان الفليكاوي.

كانت حصة التحديات الأكبر خلال إقامة نهائي البندقية لمسافة عشرة أمتار هوائي رجال والذي نظم في صالة النهائيات الجديدة لأول مرة بمجمع ميادين لوسيل للرماية، حيث شهدت الصالة تحقيق الرامي عصام البلوشي من سلطنة عمان المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني مواطنه حمد الخاطري، وكان المركز الثالث من نصيب عبدالله الحربي من دولة الكويت.

وعلى مستوى الفرق رجال لنفس المسابقة، حل المنتخب العماني بالمركز الأول عن طريق الرماة حمد الخاطري وعصام البلوشي وجمال البلوشي، وجاء في المركز الثاني المنتخب القطري عن طريق الرماة عبدالله السنيدي ومحمد السنيدي ومحمد المبارك، وكان المركز الثالث من نصيب المنتخب الكويتي عن طريق الرماة عبدالله الحربي وسلطان العصيمي وخالد الماجد.

وفي فئة فردي السيدات، فازت عائشة السويدي من دولة قطر بالمركز الأول، وزهرة البلوشي من سلطنة عمان بالمركز الثاني، وأمينة الطارشي من سلطنة عمان بالمركز الثالث.

وفي فئة الفرق سيدات، جاء المنتخب القطري بالمركز الأول عن طريق الراميات مطرة العسيري وهيا البلوشي وعائشة السويدي، وحل بالمركز الثاني المنتخب العماني عن طريق الراميات سهام الحساني وأمينة الطارشي وزهرة البلوشي، وحل في المركز الثالث المنتخب الكويتي عن طريق الراميات منيرة العنجري وفاطمة عبدالمالك ومريم ارزوقي.

وقام بتتويج الفائزين كل من علي محمد الكواري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وعبدالله علي الحمادي عضو مجلس الإدارة ومحمد طاهر المدير التنفيذي بالاتحاد القطري وعلي المناعي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وعبيد العصيمي أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للعبة، ومصطفى شريف أمين السر العام بالاتحاد المغربي، وراشد بن سالم البلوشي رئيس الوفد العماني.

وأعرب عبيد العصيمي أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي عن سعادته لما تحظى به الرماية العربية والخليجية من تواجد ودعم رياضي وجماهيري يزيد من تحدي جميع المشاركين من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.

وقال العصيمي في تصريح صحفي اليوم: “مضت منافسات البطولة في يومها الأول والثاني والثالث بهذا النجاح الذي يدل على القدرة الفنية والإدارية التي يتمتع بها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، ونسعى دائما من خلال هذه البطولات لتعزيز ثقة أبطالنا باللعبة خاصة وأن معظم المتواجدين لهم إنجازات كبيرة سواء كانت آسيوية أو عالمية”.

وأشار إلى أن فرص المشاركين لتحقيق المزيد من النجاحات مازالت مستمرة ونرجو أن تكون مثل هذه التجمعات العربية محط أنظار الجميع مع وجود النخب الواعدة والتي تخوض أجواء هذه البطولة أول مرة، متوجها بالشكر للجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم لما وجدناه من حفاوة وترحيب، ومتمنيا أن تشهد باقي المسابقات تحديا وإثارة أكثر.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى