منوعات

الملكة إليزابيث تعثر على حشرة في صحن الطعام

عثرت الملكة إليزابيث على حشرة في إناء طعامها، ما أثار غضبها، ودفعها لتكتب ملاحظة شديدة اللهجة للموظفين في القصر.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن الملكة إليزابيث مزقت صفحة من كتاب التعليقات، الذي كان من المفترض استخدامه في نقل تقديرها أو نفورها إلى الطاهي في المطابخ. ووضعت الحشرة الميتة عليه، وكتبت: “لقد وجدت هذا في السلطة، هل يمكن أن تأكله؟” وأعادت إرسالها إلى المطبخ.

وقالت دارين ماكجريدي، الطاهية السابقة للملكة: “إن الملكة تحب تناول وجبات نظيفة وبسيطة، وتختار الملكة وجباتها من كتاب أحمر مغلف بالجلد تم إعداده من قبل الشيف الملكي”.

وأضافت: “تستيقظ الملكة الساعة السابعة والنصف صباحاً، وتتناول قدحاً من شاي دارجيلنغ أثناء الاستماع إلى برنامج Today’s Radio 4”.

وتابعت: «كما أنها تحب اللبن الزبادي، والمربى على الخبز المحمص. وتتناول الشاي في فترة ما بعد الظهر، عادة في الساعة الرابعة مساءً، وتأخذ مجموعة مختارة من الساندويتشات مع قطع الكعك بما في ذلك الشوكولاتة والزنجبيل وكعكة الفاكهة».

وتعتبر الملكة إليزابيث من أكثر المهتمين بإتيكيت الطعام في العائلة الملكية. ويُعرف عنها أنها تحب تناول الشوكولاته الداكنة، وترفض أكل الثوم.

لكن الطريقة التي تتناول بها الموز تعد من أغرب عاداتها المتعلقة بالطعام على الإطلاق، فقد لا يُخيل إليك أبداً أن هناك طرقاً وإتيكيت لأكل الموز. جميعنا نعلم أن الموز يُقشَّر ويؤكل من رأسه وصولاً إلى القشر في الأسفل، لكن بالطبع وجدت الملكة إليزابيث طريقة أخرى غاية في الرقي لأكل الموز.

ولدى أفراد العائلة الملكية العديد من العادات الغريبة والمثيرة للاهتمام في طعامها وشرابها، فالأمير تشارلز يرفض تناول وجبة الغداء تماماً. ولكنه يستمتع بتناول بيضة مسلوقة مطبوخة لمدة أربع دقائق، لا أقل ولا أكثر، كل صباح. أما الأميرة فيليب فلا تتغذى إلا على الأطعمة العضوية، وميغان ماركل تتناول كل يوم على وجبة الفطور نبتة الـ”أساي”، التي تقدَّم على شكل سموثي مخلوط بالفواكه والمكسرات والحبوب المفيدة.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى