الكويت

مرتضى منصور لنائبة كويتية: لو حكيت عن مصر مجددا «هضربك بالجزمة»!

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من التراشق بين مصريين وكويتيين، على خلفية تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم، عضو مجلس الأمة الكويتي، التي ردت فيها على بيان وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، بشأن واقعة اعتداء على سيدة مصرية في الكويت .

وكانت هاشم هاجمت الوزيرة المصرية، وطالبتها بعدم التدخل في شؤون بلادها، وسخرت من حديثها عن الكرامة، في وقت لا تفعل شيئا أمام وقائع الاعتداء على المصريين في الخارج.
واختتمت تصريحاتها ساخرة: «لو كنتم نسيتوا اللى جرا، هاتوا الدفاتر تنقرا».
وسبق لمكرم أن شددت في بيان على «احترام السلطات الكويتية والقضاء الكويتي»، مؤكدة في الوقت ذاته على «أن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة ولا يمكن التنازل عنها».

طلبت من وزيرة مصرية عدم التدخل في شؤون بلادها… وبلاغ للنائب العام يتهمها بالعنصرية والتطاول

ونشر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مقطعا مصورا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ووجه تهديدا للنائبة الكويتية، وقال:» لو تحدثتي عن مصر مرة أخرى، هضربك بالجزمة».
المحامي عمرو عبد السلام، اتهم الهاشم بالتطاول على الشعب المصري والدولة المصرية بمؤسساتها في بلاغ للنائب العام.
وقال في بلاغه: «البرلمانية الكويتية بثت فيديو مصورا لها يتضمن تصريحات تحمل بين طياتها العنصرية والاضطهاد والتطاول على الشعب المصري والدولة المصرية بمؤسساتها».
وأضاف: «تصريحات البرلمانية الكويتية أثارت غضب جموع الشعب المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى تكدير السلم العام والإضرار بالمصلحة العامة للدولة المصرية، وإهانة موظف عام متمثلا في وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وكذلك تعمد نشر لأخبار كاذبة عن تخاذل السلطات المصرية وتفريطها في حق المواطنة المصرية مريم عبد السلام التي قتلت في بريطانيا بقصد إثارة الرأي العام المصري».
وكانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت في بيان رسمي، الأحد الماضي، أنها كلفت القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو المواطنة المصرية فاطمة عزيز، التي نشرت فيديو قالت فيه إنها تعرضت للسحل والإهانة على يد سيدات كويتيات.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى