سيارات تريند

“جاكوار” تطلق إصدار “شيكرد فلاغ” من سيارتها الرياضية F-TYPE

منذ إطلاق سيارة XK 120 في عام 1948، أصبحت السيارات الرياضية جزءاً أساسياً من إرث “جاكوار” العريق حتى تكلل خط الإنتاج الغني هذا بحصول سيارة F-TYPE على أكثر من 170 جائزة عالمية. وبمناسبة مرور 70 عاماً على إطلاقها لفئة السيارات الرياضية، تطلق “جاكوار” إصدار “شيكرد فلاغ” (Chequered Flag) المحدود من سيارتها F-TYPE.

ويرتكز تصميم إصدار “شيكرد فلاغ” على خصائص سيارة F-TYPE R-Dynamic بنوعيها الكوبيه والمكشوفة مع خيارين من المحركات القوية – رباعي أو سداسي الأسطوانات، بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات على المظهر الخارجي والمقصورة الداخلية التي تركز بشكل أكبر على راحة السائق.

وتشمل المزايا الأخرى لهذا الإصدار سقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في طراز الكوبيه، بالإضافة إلى مقصورة داخلية يطغى عليها جلد “وندسور” الفاخر مع مقاعد عالية الأداء، ومساند رأس مزينة بنقوش بارزة، وحواف بلون الألمنيوم الداكن للكونسول المركزي. واحتفالاً بإنجازات “جاكوار” على حلبات السباق، تم تزويد إصدار “شيكرد فلاغ” بعجلة قيادة تحمل شعار Chequered Flag مع حزام جلدي أحمر عند موقع الساعة 12 على محيط العجلة.

وبهذه المناسبة قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى “جاكوار”: “تجمع سيارات ’جاكوار‘ عموماً بين الأبعاد المثلى، والتصميم الانسيابي البسيط، والمظاهر الجمالية المدهشة- ويتجلى ذلك واضحاً في طراز F-TYPE. وركزنا في إصدار ’شيكرد فلاغ‘ على التفاصيل التي تعزز حضور وأداء F-TYPE، وهو يشكل الاحتفال الأمثل بمرور 70 عاماً على إطلاق سيارات ’جاكوار‘ الرياضية السريعة”.

وتم تحسين المظهر الخارجي المتناسق للسيارة باستخدام مجموعة الإضافة الاختيارية باللون الأسود (Exterior Black Design Pack)، والتي استفادت من عتبات الأبواب الجانبية العريضة من “قسم العمليات الخاصة” SVO لزيادة العمق البصري ومنح السيارة حضوراً أقوى. وتأتي السيارة بعجلات حصرية جديدة قياس 20 بوصة باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي، وهي تنسجم بشكل جذاب مع اللون الأحمر لفكوك المكابح. أما المقصورة الداخلية، فيغلب عليها جلد “إيبسوني ويندسور” الفاخر مع درزات بلون مغاير أحمر أو سيروس. وتم تزويد المقاعد الفاخرة عالية الأداء بخاصية التبريد والتدفئة مع مساند رأس مطبوع عليها شعار Chequered Flag.

تحسينات إضافية
بالاستفادة من خصائص سيارة F-TYPE SVR، تم تحسين أداء المخمدات المستخدمة في سيارة F-TYPE R بنوعيها الكوبيه والمكشوفة لتوفير راحة أكبر أثناء القيادة بسرعات منخفضة. وتم ذلك من خلال خفض التخميد بنسبة 24% عند سرعات التخميد المنخفضة (حتى 0,3 متر بالثانية) مع زيادة القدرة الكلية بنسبة تصل إلى 30%.

ومن سيارة SVR أيضاً، استعارت F-TYPE R الوصلة الكروية العلوية لنظام التعليق الخلفي مع إدخال بعض التعديلات على المحور الخلفي وذراع التحكم العلوية لتعزيز قوة السيارة.

كما يتم الآن توفير كاميرا خلفية وأنظمة المساعدة في ركن السيارة كمواصفات قياسية في جميع طرازات F-TYPE.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى