المغرب العربي

القضاء الجزائري يصدر حكما بالإعدام على قاتل الطفلة “لينا”

أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء بجاية في الجزائر، حكما بالإعدام في حق متهم بقتل الطفلة “لينا سلماني”، (9 أعوام) في العام 2017، بحسبما نقلته صحيفة “الشروق” الجزائرية يوم الأربعاء.

ووجهت المحكمة للشاب الجزائري تهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، فيما برأت والده وزوجة أبيه وشقيقه من تهمة “طمس آثار الجريمة”.

وفي تفاصيل الواقعة التي نشرتها الصحيفة الجزائرية، فإن الضحية “لينا”، كانت متوجهة بأمر من والدتها إلى الجيران، إلا أنها لم تعد إلى البيت ما جعل العائلة والقرية التي تقطنها تستنفر بحثا عنها.

ووجهت أصابع الاتهام منذ البداية إلى جار الضحية، حيث توجهت عائلة الطفلة إلى بيت مهجور يعود للمتهم البالغ من العمر 22 عاما للبحث عنها، إلا أن عائلة الجاني منعتهم من ذلك، وحاولت تحويل أنظارهم لوجهات أخرى، بالإضافة إلى مشاركتهم عمليات البحث، التي رافقهم فيها المتهم نفسه، قبل أن يتم إبلاغ مصالح الدرك الجزائري، التي أطلقت عملية بحث بواسطة الكلاب المدربة، وتمكنت من العثور على جثة الطفلة مدفونة تحت شجرة بالقرب من البيت المهجور.

المتهم وخلال تصريحاته اعترف بارتكابه جريمة القتل، موضحا أن الضحية، وخلال مرورها أمامه يوم الحادثة، قامت بالبصق عليه وسبه، ما جعله ينتظر عودتها ليسحبها من شعرها ويدخلها إلى البيت المهجور ويهشم رأسها، مشيرا إلى أنه عمد إلى قتلها بسبب فعلتها، بالإضافة إلى أنه يكره الأطفال.

جدير بالذكر أن قضية مقتل الطفلة لينا سلماني في بجاية، أثارت الرأي العام بصورة كبيرة في الولاية، حيث تم حينها تنظيم مسيرة صامتة مطالبة بالقصاص، من كل معتد على الأطفال.

المصدر
روسيا اليوم
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك