سيارات تريند

5 نصائح تميّزك في بزنس وكالات بيع السيارات

عربي تريند_ قبل أعوام قليلة، كان الحصول على موقع مثالي هو كل ما تحتاجه وكالة بيع السيارات لجذب الزبائن، حين كان معظم الناس يتسوّقون شخصيا في جولات ميدانية على الصالات والمعارض.

لكن اختيار الموقع لم يعد كافيا في عالم التسوّق الإلكتروني، وهذا ما يتطلب من الوكيل مجاراة ابتكارات التسوّق والترويج الأكثر شيوعا. ولتعزيز الحضور في السوق الأميركية، مثلا، تقدّم “فوكس تو موف” ما تعتبره دليلا تقدّم فيه نصائح حول أفضل الممارسات على هذا الصعيد.

1 – تعرّف إلى السوق جيداً

تتميز الولايات الأميركية بديناميات وديموغرافيات مختلفة تُملي نفسها على السوق. مثلا، تتطلب إدارة وكالة سيارات في نيويورك أسلوبا مختلفا تماما عن إدارتها في ميشيغان.

لذا، فإن أفضل نقطة تبدأ منها هي فهم متطلبات سوقك، لناحية تحديد المواسم التي يشتري فيها الناس معظم السيارات، بما يعينك على التخطيط لمخزونك ليتناسب مع السوق المستهدف.

2 – اختر نوع زبائنك المحتملين

هناك عدد لا يحصى من السيارات في السوق، بعضها مناسب للعملاء الأغنياء، والآخر للفئة المتوسطة أو للفئة الأقل قدرة. لكن إذا كنت تريد التميز، فأنت لا تريد أن ترضي جميع الشرائح الاجتماعية، لذا اختر النوع المستهدف بعناية.سيارات

على سبيل المثال، إذا أجريت أبحاثا عن سوق ضخم للسيارات الفاخرة، وهذا هو المكان الذي يرضيك، اجعل من نفسك تاجر سيارات متطورا.

3 – ليكن حضورك قوياً على الإنترنت

انقضى الزمن الذي كان فيها الزبائن يتنقلون بين الوكالات غير متأكدين مما يجب شراؤه، فمن المحتمل جدا أن يكون قاصد الوكالة هذه الأيام قد حدّد خياره مسبقا عبر شبكة الإنترنت.

لذلك، من الضروري تعزيز حضورك “أونلاين”، وتتمثل الخطوة الأولى في إنشاء موقع إلكتروني ديناميكي ليكون بمثابة صالة عرض على الإنترنت.

وإلى جانب ذلك، يجب أن يكون لديك وجود على وسائل التواصل الاجتماعي مع الأخذ في الاعتبار أن جمهورك المستهدف موجود على هذه الوسائل.

4 – استثمر في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

مجرد استحداث موقع إلكتروني وتشغيله ليس مضمونا لجعل المشترين يعثرون على صالة عرضك على الإنترنت.

لذلك، عليك أن تستثمر في تحسين محركات البحث SEO، بما يشير إلى جعل موقعك قابلا للاكتشاف لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.سيارات

وليس عليك أن تكون خبيرا في هذا المجال لتثبت استراتيجيتك، بل يمكنك الاتصال بوكالة متخصصة للقيام بالعمل الشاق نيابة عنك مقابل أجر متفق عليه.

ستحتاج أيضا إلى استكمال جهود تحسين محركات البحث بالتسويق الرقمي، بما في ذلك إعلانات “الدفع لكل نقرة” PPC وإعلانات الوسائط الاجتماعية والمنشورات الدعائية على وسائل التواصل الاجتماعي. ويجب أن يكون لديك خبير يساعدك في الإعلانات.

5 – سجّل علامتك التجارية

يمكن أن يكون ترسيخ نفسك كعلامة تجارية مرموقة سيفا ذا حدّين، لأنه يجذب انتباه جمهورك من جهة، والأشخاص الراغبين في استغلال جهودك من دون دفع التكلفة، بحيث يمكن لمسوّقين آخرين استخدام اسمك لترويج مبيعاتهم والتهام جزء من أرباحك. لذلك، بادر فورا إلى تسجيل علامتك التجارية لحمايتها من السرقة والتقليد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى