الكويت

ممثل كويتي يعلن اعتزاله ويعتذر عن كل إساءاته

أعلن الممثل الكويتي حسن البلام اعتزاله التقليد، مقدماّ اعتذاره عن أي إساءات بدرت منه، وذلك بعد اللغط الذي أحدثه مسلسل “بلوك غشمرة” الذي يعرض في شهر رمضان.

وفي بيان توضيحي، نشره على انستغرام فجر الأربعاء 6 يونيو/حزيران 2018، قال: “من (الجمهور) من أساء فهمي ومنهم من تجاوز الحدود الأدبية بالنقد وغيره من الكلام الجارح، سواءً من إخواني السودانيين وأهلي الحساوية وغيرهم في الكويت أو في السعودية”.

وأضاف: “أنا لا أقبل أن أكون سبب إزعاج لأحد أو أتسبب بأي إساءة لأي من كان وأنتم أعزاء”، موضحاً أنه لا يحمل أي توجهات قائمة على تصنيفات عرقية أو طائفية أو قبلية.

البلام أكد احترامه للجمهور، قائلاً: “كوني أحترم جمهوري، نساءهم قبل رجالهم، صغارهم قبل كبارهم، أنا أعتذر عن كل ما قدمته وتسبب بإساءة لأحد، ومن هذه اللحظة أنا أعتزل التقليد نهائياً والسموحة والاعتذار للجميع”.

وكان البلام تعرض لانتقادات واسعة من ناشطين سودانيين على الشبكات الاجتماعية على خلفية حلقات من المسلسل وصفوها بالمسيئة.

وظهر بعد ذلك في مقطع فيديو أبدى فيه أسفه واعتذاره لهم، فيما طالبه البعض بالتوقف عن الإساءات والتجريح والسخرية.

كما طالت البلام انتقادات يمنية لاذعة بعد نشر مقطع له على شبكات التواصل الاجتماعي، ضمن مسلسل “بلوك غشمرة”، الذي يذاع على تلفزيون الكويت الرسمي، يسخر فيه من تعاطي القات.

وكان البلام قد علق في تصريح خاص سابق لـ”عربي بوست” على هذه الضجة قائلاً “نحن لا نحمل أي حقد على الشعب اليمني، ولا توجد مشكلات ولا إساءة بيننا وبين أي من الفنانين اليمنيين، بل إنهم تقبلوا الأمر ونشر بعضهم المقطع عبر حساباتهم على مواقع التواصل مثل الفنان عبود خواجة، ونحن نحب الشعب اليمني وبيننا علاقة جيدة جداً”.

وأضاف “المشكلة تكمن في أن هناك بعض الأصوات تحاول تأجيج القضية، وهو أمر فني بحت، ليس له علاقة من بعيد أو من قريب بأمور سياسية، ولا بمسألة الحضارات والشعوب والعوائل”.

البلام أضاف: “أنا كفنان أقوم بتقليد كل شيء في العالم، وهناك الكثير من الفنانين في بداية حياتهم أدوا أدوار حيوانات مثل الأرنب والحمار، فهل هم أرانب وحمير؟ الله سبحانه وتعالى كرّم الإنسان، وهذا دور من الأدوار التشخيصية”.

وأوضح أنه قام في السابق بمحاكاة بعض العادات في الإمارات والسعودية والبحرين، وقلَّد الفنان أبوبكر هندي، ولم يتحدث الناس بهذا الشكل الذي علقوا به هذه المرة، وأرجع السبب في ذلك إلى وجود شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر والدور الذي تلعبه هذه المواقع في إشعال بعض القضايا دون وجه حق.

ورأى البلام أن من يربط حضارة اليمن بالقتل، ويطلب منه أن يعالج قضية المخدرات في بلده الكويت هو غير محق، لأنه ينتقد، وحسب تعبيره كل الظواهر السلبية في المجتمع الكويتي، الذي يعد جزءاً من المجتمعات العربية التي لها مميزات وعيوب بطبيعة الحال.

واختتم بالقول “المقطع ليس بِه أي إساءة، واليمن ليس القات اليمن هو سبأ، ومن يرى أنه مقطع معيب فلا ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وفِي النهاية أنا فنان وممثل ومقلد، ولن أتوقف عند هذا الموضوع، لأن حضارة اليمن لا تقاس بأغنية”.

واعتبر بعض المتابعين أن البلام أساء لليمن، ولم يراع الظروف السياسية التي يمر بها هذا البلد.

 

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى