العرب تريند

منظمة التحرير تحتج على قرار نقل سفارة البرازيل إلى القدس

دانت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قرار الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو نقل سفارة بلده من تل أبيب إلى القدس، معتبرة أنه “خطوة استفزازية غير قانونية، في إطار خرق للقانون الدولي”.

وقالت عشراوي لوكالة فرانس برس “هذه خطوات استفزازية وغير قانونية لن تؤدي إلا لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”، معتبرة أن “قرار البرازيل يأتي في إطار الاصطفاف الشعبوي والفاشي والعنصري نحو خرق القانون الدولي”.

وبعد وقت قصير من فوزه بالانتخابات، صرح الرئيس البرازيلي أنه ينوي نقل سفارة بلده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس “قريبا”.

وكتب بولسونارو على “تويتر”، مساء الخميس: “كما سبق أن أعلنا خلال الحملة الانتخابية، نعتزم نقل سفارة البرازيل من تل أبيب إلى القدس”، مضيفا أن “إسرائيل دولة تتمتع بالسيادة وعلينا أن نحترم ذلك تماما”.

وفي حال نفذ الرئيس المنتخب ذلك، ستكون البرازيل ثالث دولة تنقل سفارتها إلى القدس بعد غواتيمالا والولايات المتحدة، التي أثار قرارها المخالف لعقود من الدبلوماسية الأميركية، غضب الفلسطينيين وعدد من دول العالم.

وفاز بولسونارو (63 عاما) الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية البرازيلية، التي أدلى خلال حملتها بتصريحات عنصرية وأخرى معادية للنساء، حتى أطلق عليه “ترامب البرازيل”.

المصدر
سكاي نيوز
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى