السعودية

الفلبين تصدر بيانا بشأن “هالووين الرياض”

أصدرت وزارة الخارجية الفلبينية، بيانا بعد ضبط 17 فلبينية شاركن في حفل الثمامة في السعودية، المعروف إعلاميا بـ”هالووين الرياض”، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

وطالبت الخارجية الفلبينية مواطنيها في السعودية، بضرورة احترام قوانين وتقاليد المملكة المضيفة لهم، عقب توقيف السلطات الأمنية في الرياض مشاركين في الحفل المخالف للقوانين بينهم 17 من الجنسية الفلبينية.

وقالت الوزارة الفلبينية، في بيان، إنه تم توقيف 17 سيدة فلبينية ضمن المشاركين في التجمع المخالف، مشيرة إلى أنها زارتهن، وتتابع قضيتهن بالتعاون مع السلطات السعودية.

وصرح المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض، بأنه وفي ضوء ما ورد للأجهزة الأمنية من بلاغات وشكاوى من سكان حي الثمامة في مدينة الرياض تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة بعد منتصف ليلة السبت بشكل مخالف للنظام، اتضح عند مباشرة الموقع وجود حفل أقيم مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية، وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

واتخذت على الفور التدابير المناسبة وتنفيذ الإجراءات النظامية بحق المشاركين في التجمع، وتوقيف منظميه، وإحالة القضية إلى الجهات المختصّة.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى