العرب تريند

“لبان” يقتل عمانياً واليمن تعلن “المهرة” منطقة منكوبة

توفي مواطن عماني جرفاً في واد بسلطنة عمان جراء العاصفة المدارية “لبان” التي ضربت مناطق من السلطنة واليمن؛ بحسب ما أعلن الدفاع المدني العماني؛ بينما أعلنت السلطات اليمنية، أمس الاثنين، محافظةَ المهرة جنوب البلاد منطقة منكوبة.

وأعلن الدفاع المدني العماني، أن المواطن فُقِد الأحد في وادٍ في ظفار (نحو 950كم جنوب مسقط)، وتم العثور عليه ميتاً؛ وفق “سكاي نيوز”.

إلى ذلك، أعلنت السلطات اليمنية، أمس الاثنين، محافظةَ المهرة (جنوب البلاد) منطقة منكوبة، بعدما ضربها الإعصار “لبان”، وتسبب في خسائر كبيرة فيها.

ونقلت وكالة “سبأ” للأنباء عن محافظ المهرة “راجح باكريت”، إعلانه المحافظة “منكوبة جراء السيول المتدفقة؛ إثر العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت المحافظة، وتسببت في خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد باكريت أن “الوضع كارثي في المحافظة ويفوق إمكانيات السلطة المحلية المتواضعة”؛ داعياً إلى تقديم الدعم والمساعدة.

ومن جهته، دعا رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها أحمد عبيد بن دغر، المنظمات الإغاثية إلى المساعدة في المهرة، الواقعة في جنوب شرق أفقر دول شبه الجزيرة العربية عند الحدود مع سلطنة عمان.

وفي مايو الماضي، أسفر الإعصار “ميكونو” الذي اجتاح جزيرة سقطرى اليمنية وجنوب غرب سلطنة عمان، عن وفاة 11 شخصاً على الأقل.

وتسبب الإعصار في عزل أجزاء من جزيرة سقطرى في اليمن التي تشهد حرباً منذ سنوات؛ مما دفع بالسلطات المعترف بها دولياً إلى اعتبار الجزيرة منطقة منكوبة.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى