مصر

خاطفو رجل أعمال مصري بنيجيريا يطلبون فدية مليون دولار

تبحث الخارجية المصرية عن رجل أعمال مصري اختطف في نيجيريا منذ أسبوع، ويطلب خاطفوه مليون دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

وأعلنت الخارجية أنها تتواصل مع السلطات النيجيرية للبحث عن المواطن ورجل الأعمال رضا السيد حسنين الذي اختفى في ظروف غامضة قبل أيام في العاصمة أبوجا.

و سافر رجل الأعمال إلى نيجيريا، الخميس قبل الماضي، تلبية لدعوة وجهتها له إحدى الشركات هناك، للاتفاق معه حول القيام بأعمال وإنشاءات بنية تحتية لحسابها، وكان يفترض عودته الأحد الماضي، لكنه اختفى وانقطع الاتصال به.

وكشف أحمد السيد حسانين، شقيق رجل الأعمال المختطف تفاصيل ما حدث، وقال لـ”العربية.نت” إن شقيقه البالغ من العمر 45 عاما ويعمل في مجال الاستثمار العقاري تعرض لخديعة واستدرج لنيجيريا من خلال فخ نصب بعناية، حيث وصلته دعوة للسفر لدولة نيجيريا على بريده الإلكتروني من إحدى الشركات هناك، التي تعمل في مجال البنية التحتية، وأرسلوا له تأشيرة رسمية، ومبلغ ألف دولار لحجز تذاكر الطيران، وكان يفترض عودته مساء الأحد الماضي.

وأضاف أن شقيقه اتصل به من هاتفه المصري في تلك الليلة يبلغه باختطافه، ويطلب منه بيع ممتلكاته في مصر وتحويل مليون دولار إليه طلبتها العصابة الخاطفة كفدية مقابل الإفراج عنه، مشيرا إلى أنه يتصل بشقيقه يوميا وفي كل مرة يجده يستغيث به وطالبا منه بيع كل ما يمكن بيعه وتحويل المبلغ إليه حتى لا يتعرض للقتل.

وقال إن العصابة الخاطفة حددت له مهلة يومين لتدبير المبلغ المطلوب، وإلا سينفذون تهديدهم بقتله، مؤكدا أن السلطات المصرية تدخلت وبدأت التحرك فعليا لإنقاذه.

من جانبه، قال السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، إن القطاع القنصلي بالوزارة قام باستقبال أسرة المواطن للتعرف على ملابسات الحادث، وأكدت لهم أن الوزارة ستقوم باتخاذ كافة التدابير لإعادته إلى أرض الوطن.

وأضاف أن الوزارة قامت بالتواصل مع السفير المصري في نيجيريا عاصم حنفي، وأكد تواصل السفارة بالفعل مع كافة الجهات المعنية بنيجيريا فور تلقيها الخبر، مؤكدا متابعة السفارة والوزارة لكافة التطورات مع السلطات النيجيرية المعنية من أجل إعادة المواطن المصري في أقرب فرصة ممكنة.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى