السعودية

سعودي ذهب مع زوجته للسياحة.. فحوله إعلام تركيا لمجرم

كم الشائعات الذي تبثه بعض وسائل الإعلام التركية والقطرية، حول قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، بات يفوق كل تحليل منطقي، أو حتى عمل مهني.

فتارة ترويج لرواية اغتيال “تتخبط” وقائعها، خارجة عن التسلسل المنطقي، وتارة تسريب عن مصادر أمنية تركية، رغم أن الرئاسة التركية أكدت عبر المتحدث الرسمي باسمها أن أي نتيجة رسمية لم تصدر بعد.

ولعل أبرز تلك الشائعات أو الروايات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام التركية، صور نشرت على أنها لـ”فريق من 15 سعودياً” وصلوا اسطنبول لتنفيذ “مسرحية اختفاء جمال خاشقجي”. ومن بين تلك الصور برزت صورة قديمة لرجل سعودي زار اسطنبول في رحلة سياحية بصحبة زوجته، حسب ما تبين “للعربية.نت”.

إلا أن وسائل اعلام قطرية وتركية، فضلت استغلال تلك الصورة والترويج على أنها لطبيب تشريح، التقطت له أثناء دخوله اسطنبول قبيل اختفاء خاشقجي ضمن “مجموعة الـ 15″، ليتبين لاحقاً أن الصورة اقتطعت في الأساس، وأن الرجل كان بصحبة زوجته في رحلة سياحية عادية.

إلا أن استغلال صورة السائح وزوجته تلك في قضية خاشقجي، جاء ليسلّط الضوء على التضليل الواضح في هذا الملف، حيث يتم استخدام صور لمدنيين “أبرياء” والزج بهم لنسج قصة خيالية حول اختفاء خاشقجي.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك