منوعات

“غوغل” تغلق خدمة “غوغل بلس” بعد اكتشاف ثغرة أمنية

واشنطن: أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية “غوغل”، الاثنين، وقف خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بها “غوغل بلس” بعد اختراق بيانات أكثر من 500 ألف مستخدم.

وذكرت “غوغل” أنها اكتشفت ثغرة في أحد تطبيقات برمجة واجهة “غوغل بلس” تتيح الوصول إلى بيانات المستخدمين والمعلومات العامة الخاصة بأصدقائهم.

وأشارت الشركة إلى أن ما يصل إلى 500 ألف مستخدم يمكن أن يكونوا قد تضرروا من هذه الثغرة، مشيرة إلى أنها لم تعثر على أي دليل على إدراك أي مبرمج لوجود هذه الثغرة أو أساء استخدامها.

من ناحيته قال “بن سيمث” نائب رئيس “غوغل” لشؤون الهندسة “كل عام نرسل ملايين التنبيهات إلى المستخدمين بشأن ثغرات الخصوصية والتأمين. وعندما يكون هناك احتمال تضرر أي مستخدم من الثغرة فإننا نمضي إلى ما وراء التزاماتنا القانونية ونطبق عدة معايير تركز على مستخدمينا لتحديد ما إذا كان يجب إبلاغهم”.

وأضاف: “مكتب حماية الخصوصية والبيانات راجع هذا الموضوع وبحث عن أي نوع بيانات ينطوي عليها وما إذا كان يمكننا تحديد المستخدمين المتضررين بدقة لإبلاغهم، وما إذا كان هناك دليل على سوء الاستخدام وما إذا كان هناك أي عمل قام به مبرمج أو مستخدم لاستخدام هذه الثغرة”.

يذكر أن غوغل قررت وقف خدمة “غوغل بلس” نهائياً بنهاية آب/ أغسطس المقبل، في حين سيكون في مقدور المستخدمين تنزيل أو نقل بياناتهم إلى خدمة أخرى. (د ب أ)

المصدر
القدس العربي
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك