العرب تريند

السعودية والإمارات والكويت يوقّعون اتفاقيات منح لـ”الأردن”.. الخميس

أكدت معلومات، يوم (الأربعاء)، أن وزراء مالية السعودية والكويت والإمارات، سيوقّعون (الخميس)، في العاصمة الأردنية عمان، اتفاقيات منح للأردن، تشمل تقديم ودائع لدى البنك المركزي الأردني، وضمانات قروض ومنح مالية، سيتم توقيعها.

وأعلن وزير المالية الأردني، د. عز الدين كناكرية، أن نظراءه في الكويت والسعودية والإمارات سيوقّعون مجموعة من الاتفاقيات الإطارية التي تتعلق بمخرجات اجتماع (قمة مكة) الرباعية، ونقلت وكالة (بترا) الأردنية الرسمية عن الوزير، أن الاتفاقيات تشتمل على تقديم ودائع لدى البنك المركزي الأردني وضمانات قروض ومنح مالية.

وأوضح أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها، تشمل اتفاقيات ودائع لدى (البنك المركزي الأردني) وضمانات قروض ومنح مالية، مضيفًا أن مديري الصناديق التنموية في الدول الشقيقة الثلاث سيرافقون الوزراء في الزيارة المقررة.

وكانت (قمة مكة) الرباعية التي عقدت في يونيو الماضي بمشاركة قادة السعودية والكويت والإمارات والأردن، تعهدت بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بقيمة 5ر2 مليار دولار مدة خمسة أعوام.

وتتوزع حزمة المساعدات هذه على أربعة بنود، هي وديعة في (البنك المركزي الأردني)، وضمانات لـ (البنك الدولي) لصالح الأردن، ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى