الإمارات

1.6 مليون عنوان في معرض الشارقة الدولي للكتاب

تنطلق 31 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، وتستمر حتى 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة تعرض 1.6 مليون عنوان منها 80 ألف عنوان جديد.
وقالت هيئة الشارقة للكتاب، خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقرها اليوم، إن الدورة الجديدة، التي تحمل شعار “قصة حروف” ستشهد تنظيم 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها 472 ضيفاً من مختلف دول العالم.
ويضم جدول الفعاليات الثقافية للمعرض 272 فعالية بحضور 154 ضيفا بمشاركة 25 دولة، فيما تشتمل فعاليات الطفل مقدماً 950 فعالية بحضور 45 ضيفاً وبمشاركة 12 دولة.
وأوضح العامري أن “ركن الطهي” يخصص هذا العام 60 فعالية بحضور 15 ضيفاً وبمشاركة 11 دولة أبرزها فرنسا والهند وأستراليا وإيرلندا والمغرب فيما تخصص “محطة التواصل الاجتماعي” أكثر من 136 فعالية وورشة عمل متخصصة يشارك فيها عدد من رواد ومشاهير الإعلام الجديد، للكشف عن تجاربهم الشخصية في الفضاء الرقمي وتقديم خبراتهم المعرفية في التواصل والإعلام المعاصر.
وحول فعاليات الطفل يحتفي المعرض بزواره الصغار ويقدم لهم عدداً من المسرحيات والعروض والورش منها عرض مسرحية “ليلى والذئب” ومسرحية “ملك الأسود” المستوحاة من فيلم “الأسد الملك” وعرض “عبقور” الذي يتابع فيه صغار قصة الشخصية الكرتونية اليابانية مع أصدقائه.
واختارت هيئة الشارقة للكتاب اليابان ضيف شرف الدورة الـ37 للمعرض حيث ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب أكثر من 100 فعالية موزعة بين محاضرات وورش بمشاركة 13 كاتب وفناناً ومبدعاً من اليابان يقدمون حفلات موسيقى كلاسيكية والموسيقى الشعبية وحفلات توقيع الكتب .

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى