منوعات

المطالبة بحظر “السيلفي” في المناطق السياحية

طالب علماء بتحديد مناطق يُحظر فيها على السياح التقاط صور “السيلفي” لتفادي تسجيل وفيات خلال محاولات للحصول على اللقطة المثالية.

وحث باحثون على تبني “مناطق من دون سيلفي” في الأماكن السياحية للمساعدة في الحد من الزيادة “الهائلة” في عدد الأشخاص الذين يموتون أثناء محاولتهم تصوير أنفسهم، وفق موقع “ذا إندبندنت” البريطاني.

وقال باحثون من “المعهد الهندي للعلوم الطبية” إن ما يقرب من 100 شخص لقوا حتفهم أثناء التقاط صور “السيلفي” في العام الماضي. وتم حظر التقاط هذا النوع من الصور على قمم المنحدرات أو في مكان سبق أن تم فيه جرف مصورين مجهولين في البحر.

وأضاف العلماء أن بعض الشركات تعمل بالفعل على أجهزة أو تطبيقات تكشف أشخاصا يحاولون التقاط صورة ذاتية أثناء القيادة أو في مناطق سبق أن تم اعتبارها خَطِرة وتنبههم للخطر.

وقُتل ما لا يقل عن 259 شخصاً بسبب “السيلفي” منذ عام 2011، وفقاً للباحثين الذين قاموا بتحليل الحالات المبلغ عنها في الصحف التي تصدر باللغة الإنكليزية في جميع أنحاء العالم.

وأشار العلماء إلى أن صور “السيلفي” ليست ضارة، لكن السلوك البشري الذي يصاحب الصور الشخصية أمر خطير، و”يجب توعية الأفراد فيما يتعلق ببعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر والأماكن المحفوفة بالمخاطر حيث لا يجب أخذ صور السيلفي”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى