موضة

الرياح البوهيمية تهب في سماء أسبوع باريس للموضة

يبدو أن الرياح البوهيميّة هبّت في سماء أسبوع الموضة الباريسي خلال عرض Chloe لربيع وصيف 2019 الذي تضمّن 57 إطلالة مستوحاة من طابع الـ”بوهو-شيك”. ففي المجموعة الثالثة التي قدّمتها الدار، اعتمدت مديرتها الإبداعية نتاشا رامسي-ليفي على مبادئ الحريّة، والراحة، والأنوثة التي بُنيت عليها فلسفة Chloe لتقدّم إطلالات ترضي متطلّبات المرأة العصريّة في حياتها اليوميّة.

امرأة Chloe تحبّ الشمس، والبحر، والاهتمام بنفسها. ولذلك كان من الطبيعي أن تبحث عن أزياء شبابيّة مريحة تعتمد على البساطة دون أن تقع في فخّ الرتابة والملل. تعرّفوا فيما يلي على الخصائص الثماني التي بُنيت حولها هذه المجموعة:

1- الإطلالات الانسيابية التي تألّفت من أثواب طويلة تزيّنت بقصّة القفطان، قمصان واسعة، تنانير طويلة ملوّنة، وسراويل عريضة تزيّنت بالطبعات الزركشة حيناً وبالتدرجات الحيادية كالأبيض، والرمادي، والبيج حيناً آخر.

2- أقراط الأذنين الكبيرة التي تتضمن سلاسل ذهبيّة وشراريب كمّلت الإطلالة البوهيميّة وأضفت لمسة من الإشراق على الوجه.

3- الكسرات، والشراريب، والأحجار التي زيّنت الأزياء أضافت لمسات مميّزة على الإطلالات دون أن تلغي طابع الراحة وحرية الحركة الذي خيّم على كافة الإطلالات.

4- الحقائب الجلديّة ترافقت بمعظمها مع مقابض لليد وأحزمة للكتف، وتزيّنت جميعها بحرف C كبير رمز علامة Chloe أما ألوانها فبقيت حياديّة.

5- اختلاط الطبعات والألوان في الإطلالة الواحدة أضاف لمسات من الحيويّة والمرح التي يتميّز بها عادةً الطابع البوهيمي، والذي يلقى رواجاً بين العديد من السيدات والفتيات.

6- الحزام المصنوع من حبل والذي يتم إغلاقه ببكلة معدنيّة رافق العديد من الإطلالات وأضاف لمسات بحريّة على الطابع العام للأزياء.

7- الأحذية جاءت جميعها مسطّحة تهتمّ بالراحة على حساب الأناقة، ولكن تصاميمها جاءت متناسقة مع الطابع العام للأزياء.

8- حضور الأكسسوارات لم يقتصر على أقراط الأذنين الكبيرة فقط، بل تعداها إلى مجموعة من الأساور المتنوّعة التي زيّنت الذراعين قبل الكوع وبعده، بالإضافة إلى عقود تزيّنت بأحجار كبيرة ملوّنة.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى