رياضة تريند

الكاف يوقف مرتضى منصور.. واللجنة المصرية تلتزم بالقرار

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري لمدة عام وغرامة 40 ألف دولار بسبب توجيهه إساءات ضد قيادات الاتحاد.

وقرر الكاف منع حضور رئيس الزمالك أي مناسبات رياضية خاصة بالكاف، متوعداً الزمالك بعقوبات قاسية في حالة عدم التزام رئيسه.

وجاءت عقوبات الكاف على خلفية اتهامات مرتضى منصور لرئيس الكاف وبعض المسؤولين به بالانحياز للنادي الأهلي المنافس التقليدي للزمالك.

من جانبه، رفض مرتضى منصور عقوبات الكاف، مؤكداً أن العقوبة غير قانونية، لأنه ليس ضمن المنظومة الرياضية الخاضعة للكاف.

وتوعد رئيس الزمالك قيادات الكاف، وقال إنه سيحصل على حقه وحق ناديه بكافة الطرق القانونية ولن يسمح بأي تجاوز ضد الزمالك، خاصة بعد حرمان ناديه من لقب القرن الذي حصل عليه منافسه الأهلي.

وقال رئيس الزمالك إنه سيطالب بمنع دخول قيادات الكاف إلى مصر، كما سيطالب بتأجير مقر الاتحاد في القاهرة وتحويله لأي أنشطة أخرى تدر دخلاً للدولة.

وكان الكاف قد أصدر عقوبات على الأهلي المصري بسبب إساءات جماهيره في المباراة الأخيرة أمام فريق الحرية الغيني في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال.

وقرر الكاف غرامة 20 ألف دولار على النادي، وحرمان جماهيره من حضور مباراتين قادمتين مع إيقاف التنفيذ.

في سياق أخر قررت اللجنة الأولمبية المصرية إيقاف مرتضى منصور ونقل جميع مباريات فرقه المختلفة خارج الزمالك .

وقالت اللجنة أنه تقرر نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادى الزمالك، كما تقرر منع مرتضى منصور من حضور جميع المنافسات الرياضية فى كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية، التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفى حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أى من تلك المنافسات ،فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادى الزمالك حسب لوائح المسابقات فى كل اتحاد.

وتقرر منع رئيس الزمالك من حضور اجتماعات الاتحادات الرياضية ،ومنع إستلام أى مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها منه ، وذلك اعتباراً من السبت.

المصدر
العربية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى