منوعات

10 أسباب تجعل الزوار يهربون من موقعك الإلكتروني

قد تلاحظون أن موقعكم الإلكتروني يعاني التراجع يوماً بعد الآخر، تقل النقرات والزيارات ويصبح معزولاً أكثر فأكثر، وقد يرجع السبب إلى مجموعة من الأخطاء التي ترتكبونها دون قصد. فيما يلي عينة من أبرز هذه الأخطاء كما نشرها موقع “سوشال ميديا توداي”:

  1. تحميل بطيء

تقول الأرقام إن بطء تحميل موقع إلكتروني هو السبب الأول لعدم زيارته مجدداً. ويؤكد الخبراء أن الجمهور يصبر لثلاث ثوانٍ فقط لتحميل صفحة.

  1. الكثير من الإعلانات

صحيح أن الإعلانات عنصر حيوي لاستمرار المواقع وتمويلها، لكن الإكثار من ظهورها يصبح مزعجاً بالنسبة للزوار، كما أنه يؤدي إلى تباطؤ تحميل الموقع.

  1. النوافذ المنبثقة والوسائط

قد يتم استخدام النوافذ المنبثقة من أجل حث الجمهور على الانضمام إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بها، أو للإعلانات، لكن لها مفعولاً عكسياً وقد تؤدي إلى عدم عودة الزوار مجدداً.

  1. تشغيل الفيديو / الصوت التلقائي

لم يعد الجمهور يتحمل انطلاق الموسيقى من زاوية غير معروفة من الموقع الإلكتروني، كما أن انطلاق مقطع فيديو بشكل فجائي دون إذن المستخدم مزعج جداً ويؤدي إلى هجرانه.

  1. تصميم ضعيف / قابلية الاستخدام

على غالبية المستخدمين معرفة طريقة استخدام الموقع، وعلى التصميم أن يكون جذاباً لأن له أهمية كبرى في إبقاء الزوار في الموقع، في حالة العكس سوف يختفون تدريجياً ويتركون الموقع وحيداً.

  1. الموجهات

يتوقع الزوار عند النقر على رابط ما أن يدخلوا إلى ذلك الرابط، لا أن يأخذهم إلى إعلان أو صفحة مدعومة خارجية.

  1. محتوى ضعيف

الأخطاء الإملائية، شكل الخط غير المناسب، ومشاكل قواعد اللغة، إلى جانب محتوى ممل، كلها أشكال من المشاكل التي تبعد الزوار.

  1. محتوىً قديم

لن يبعد المحتوى القديم الزوار فقط، بل سيطرد الموقع نفسه من نتائج محركات البحث و”غوغل”. جددوا المحتوى باستمرار.

  1. غير متوافق مع الجوّال

موقع غير صالح للتصفح عبر الهاتف محكوم عليه بالموت. تقول الأرقام إن 84 في المائة من مالكي الهواتف الذكية يستخدمونها لتصفح المواقع.

  1. عدم التعريف بالموقع وغياب وسيلة التواصل

رغم أن هذا يبدو أمراً طبيعياً إلا أن بعض المواقع لا تلتزم به. يجب أن تتضمن مجموعة من المعلومات حول من يقف وراءها ونبذة عنها، كما يجب أن يتضمن الموقع صفحة للتواصل تتضمن بريداً إلكترونياً على الأقل.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى