منوعات

ياباني يبتلع 8 كلغ من القطع النقدية

صنع ياباني الحدث في المستشفى بعدما اكتشف الأطباء أن معدته تحتوي على 1894 قطعة نقود معدنية، وزنها الإجمالي يفوق ثمانية كيلوغرامات، قبل أن يتم تشخيص إصابته بمرض يسميه الخبراء “بيكا”.

وروت صحيفة “لوموند” قصة الياباني البالغ من العمر 51 عاما، إذ توجه إلى المستشفى مشتكيا من حالة إعياء يصاحبها فقدان الشهية، وعند الفحص تبين وجود انقباض في الجهة اليسرى من البطن فقرر الأطباء إجراء فحوص معمقة.

وقد أثبت فحص الأشعة في مستشفى بطوكيو وجود أجسام دائرية في المعدة، وتقرر على إثر ذلك إخضاعه لعملية جراحية مستعجلة، فاكتشف الأطباء مذهولين وجود قطع نقدية معدنية داخل معدة المريض وبدؤوا على الفور استخراجها.

عثر الأطباء على 1894 قطعة معدنية بوزن يفوق ثمانية كلغ، منها 140 قطعة من فئة ين ياباني واحد، و99 من فئة الخمسة ينات، و1642 من فئة عشرة ينات، و8 من فئة خمسين ينا، وخمس قطع من فئة مئة ين، ويبلغ مجموع ما استخلص من بطن المريض نحو 157 دولارا.

وبعد العمليات واستكمال الفحوص، أفاد الأطباء بأن الياباني مصاب بمرض “بيكا”، ومن أعراضه سعي المريض لابتلاع مواد غير قابلة للأكل تشكل خطرا على الجسم، مثل الطين والطباشير والورق والقطع النقدية المعدنية. كما تم تشخصيه بمرض انفصام الشخصية وتم إيداعه مصحة الأمراض العقلية.

ومنذ عام 1975، تذكر السجلات الطبية وجود نحو عشر حالات بلع قطع معدنية مرتبطة بمرض “بيكا”، ويعدّ ما ذكره الأطباء اليابانيون رقما قياسيا، حيث كان أكبر ما أحصته السجلات الطبية من قبل هو بلع أميركية عمرها 57 سنة ستمئة قطعة نقدية.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى