رياضة تريند

مصر تبحث عن 1000 محمد صلاح وهذه التفاصيل

بدأت الحكومة المصرية تنفيذ #مشروعرياضي كبير لاكتشاف وتخريج 1000 لاعب مثل #محمدصلاح المحترف في صفوف فريق #ليفربول الإنجليزي، والحائز على #جائزةأفضللاعب في أوروبا لعام 2018.

ويأتي المشروع تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح #السيسي الذي طلب اكتشاف المواهب الصغيرة والشابة في كل محافظات #مصر، بالتنسيق مع المدارس والجامعات ومراكز الشباب، وتنمية هذه المواهب، وصقلها لتصبح جاهزة للاحتراف الخارجي، ولكي تقدم صورة جيدة عن مصر في الخارج على غرار ما يقدمه محمد صلاح وزملاؤه المحترفون في الخارج.

وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، أن الوزارة بدأت في تنفيذ مشروع أطلق عليه اسم “الألف محترف” لاكتشاف المواهب الكروية، وصقلها وتدريبها بشكل احترافي، كي تصبح جاهزة للاحتراف الخارجي في أوروبا وغيرها، مما يصب في النهاية لمصلحة الكرة المصرية والمنتخب المصري، ويعزز من فرص حصوله على البطولات والألقاب.

وقال الوزير المصري إن المشروع مازال في مراحله الأولى، وسيتم الإعلان عن تفاصيله في مؤتمر صحافي، مضيفا أنه يوجد مشروع قومي للناشئين، ومشروع لاكتشاف المواهب، من أجل إفراز مواهب حقيقية في كرة القدم.

وأكد صبحي أنه سيتم الاستعانة في المشروع بخبرات مدربين مصريين مثل حسن شحاته وأحمد حسام ميدو وهاني رمزي ومصطفى يونس وأحمد حسن.

وقال الوزير خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، مؤتمر الأداء الرياضي وتكنولوجيا الرياضة والذي يناقش تكنولوجيا الرياضة ودورها في انتقاء المواهب والتحليل الإحصائي البدني أن المؤتمر يتماشى مع رؤية وزارة الشباب والرياضة في انتقاء المواهب، والاستشهاد بتجارب الدول المتقدمة في اكتشاف المواهب.

وكشف صبحي عن مبادرات الوزارة على صعيد اكتشاف الموهوبين من خلال مشروع قومي للناشئين، ومشروع الموهبة لاكتشاف الموهوبين في 9 ألعاب رياضية، بالإضافة إلى مبادرة اكتشاف الألف موهبة.

وقدم الوزير التهنئة إلى نجم منتخب مصر محمد صلاح لوجوده بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم لعام 2018، وحصوله على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018.

وكرم المؤتمر حمدي نوح مستشار الكرة بنادي المقاولون العرب ونجم مصر السابق تقديرا لدوره في مسيرة محمد صلاح نجم مصر المحترف في ليفربول الإنجليزي والذي يصفه اللاعب بأنه الأب الروحي له.

وكان محمد صلاح قد توج مساء أمس بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم لعام 2018 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وذلك عن هدفه في مرمى إيفرتون في العاشر من ديسمبر 2017 ضمن بطولة الدوري الإنجليزي.

المصدر
العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى