مصر

تعويضات للمتضررين من الأخطاء الطبية في مصر

 عربي تريند_ أعلنت شركة “كومن” لوساطة التأمين، الأربعاء، إطلاق خدمة تتيح للمتضررين من الأخطاء الطبية في مصر الحصول على تعويضات بملايين الجنيهات بعد اللجوء إلى القضاء.

وقالت الشركة، في بيان صحافي الأربعاء، إنها أطلقت وثيقة تأمين تغطي الأخطاء الطبية في سياق حزمة من المنتجات المبتكرة التي تطرحها في السوق المصري، منها منتج تأميني يغطي تكاليف الوفاة للأسرة التي فقدت عائلها، ومنتج مبتكر لتغطية تكاليف علاج مرض السرطان.

وأضافت أن السوق المصري يأتي في قائمة أولويات الشركة في التوسع الإقليمي نظرا لحجم السوق الذي يزيد عن 100 مليون نسمة، معلنة افتتاح مقر الشركة الجديد في القاهرة قريبا باستثمارات تصل إلى مليوني دولار، وهو ما يوفر نحو 50 فرصة عمل.

وقال مدير عام “كومن” روجيه زكار، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية: “توفر وثيقة التأمين الخاصة بالأطباء تعويضا يصل إلى ملايين الجنيهات إذا حصل أي خطأ طبي نتج عنه وفاة أو ضرر، حيث تقوم أسرة الشخص المتوفى أو المصاب برفع دعوى قضائية للحصول على غرامة من المحكمة، وفي حال كسبها يصرف التعويض على الفور من أول حكم”.

وأضاف أن وثيقة الأخطاء الطبية منتشرة في الكثير من الدول، والمحاكم تفرض غرامات على مرتكبيها يتم صرفها للمتضررين وعوائلهم، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا على هذه الوثيقة وصلت إلى أكثر من 300 ألف مشترك منذ طرحها عبر الانترنت والهواتف الذكية، بحيث يمكن الحصول عليها في أقل من 90 ثانية.

وأوضح أن “كومن” لديها خبرة طويلة في سوق التأمين تمتد لأكثر من 60 عاما ولديها شراكات مع كبرى شركات التأمين، كاشفا عن خطة للتوسع الإقليمي خلال الفترة القادمة، حيث تتواجد حاليا في أسواق مصر والسودان ونيجيريا، ومن المستهدف الحصول على رخص لتقديم خدمات التأمين في أسواق العراق والأردن بنهاية العام الحالي.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى